العودة للمدونة

ما هي خطوات الاستيراد من تركيا؟

ما هي خطوات الاستيراد من تركيا؟

ما هي خطوات الاستيراد من تركيا؟

كيفية استيراد بضائع من تركيا

يقدّم لكم موقع مدار المُختص في تصدير المنتجات التركية إلى جميع الدول العربية والأفريقية مقالة وافية كنظرة عامة على طريقة الاستيراد من تركيا بما في ذلك معلومات عن الأسواق التركية والبحث فيها عن المورد الصحيح والمنتج المناسب لك والخطوات التي يتعين عليك اتخاذها عند الاستيراد من تركيا والقائمة تطول.

نبذة مختصرة عن أهمية الاستيراد من تركيا

تعد تركيا وجهة جذابة للعديد من الوجهات التي تتطلع إلى استيراد السلع منها حيث أصبح للواردات التركية شعبية متزايدة في السنوات الأخيرة من الإلكترونيات والمنسوجات والملابس إلى المواد الغذائية ولا سيما استيراد ملابس نسائية من تركيا لذلك تعتبر مصدراً مهماً للبضائع للعديد من البلدان حول العالم.

يمكن للشركات في الدول العربية الاستفادة من الموقع الاستراتيجي لتركيا والبنية التحتية القوية لتسليم سلعها بسرعة وفعالية من حيث التكلف وجودة هذه السلع والمنتجات التي تقدمها بأسعار تنافسية مقارنةً مع غيرها.

من الجدير ذكره هنا أن قيمة صادرات تركيا لشهر يناير من عام 2023 قد لامست 20 مليار دولار، حيث بلغت حصة صادرات القطاع الصناعي من إجمالي الصادرات التركية نسبة 70.6% بزيادة 4.5% بالمقارنة بالشهر ذاته لعام 2022.

ما هي خطوات الاستيراد من تركيا؟

طريقة الاستيراد من تركيا

تشتهر معظم الشركات التركية باهتمامها بالتفاصيل والالتزام بالجودة، مما يجعلها شريكاً مثالياً للأعمال التجارية الدولية. يعد استيراد البضائع من تركيا طريقة مثالية لتوسيع نطاق عملك والوصول إلى أسواق جديدة، وبالتالي من المهم جداً فهمك عملية استيراد البضائع من تركيا من أجل ضمان الانتقال السلس والآمن لمنتجاتك إلى بلدك.

البحث عن المورد والمنتج المناسبين

لنبدأ أولاً مع البحث عن مورد وعلامة تجارية مناسبة لك في الأسواق التركية وهنا يجب عليك أن تكون على دراية كاملة بكيفية سيرورة العمل تماماً كيلا تقع ضحية للغش والخداع وتخسر أموالك. لتحقيق أفضل عملية استيراد من الألف للياء، يجب أن تتوفر عدة مزايا ومواصفات في المورد الذي ستتعامل معه في عملية الاستيراد. إليك أهم وأبرز مواصفات المورد المناسب لك:

  • أن يتحلى المورد بسمعة وشهرة وضمان عمل وموثوقية في التعامل الأمر الذي يكسب راحة للزبون في التعامل معه.
  • قدرة المورد على تعزيز نشاطك التجاري.
  • أن يكون للمورد تاريخ طويل في هذا المجال وقدرة مالية قوية لضمان استمرار عملية الاستيراد من دون منغصات وضمان عدم توقف نشاطه عن العمل.
  • تقديم أفضل جودة للمنتجات من خلال البحث عن أفضل المصادر لإنتاج هذه السلع.
  • الاشراف والرقابة على المنتجات واستلام البضائع ومطابقتها للمواصفات بشكل كامل ما يضمن نجاح عملية الاستيراد بشكل صحيح وآمن.
  • تقديم عروض أسعار مميزة.
  • الالتزام بموعد تسليم البضائع بالموعد المحدد.
  • القدرة الكافية على مواكبة تطورات السوق واعتماده على أساليب وتقنيات جديدة ومتطورة في العمل.

الأوراق والعقود والأمور القانونية

من أهم شروط الاستيراد من تركيا لا بد من التأكد من الوثائق القانونية والعقود المبرمة ما بين البائع والشاري والالتزام بالضوابط والقوانين الجمركية ولا سيما الحصول على الرمز الجمركي والتسجيل في السجل التجاري مع التأكد التام أن البضائع التي ستستوردها إلى بلدك مصرح بها رسمياً.

الاتفاق على تاريخ تسليم المنتج

لا بد من الالتزام في موعد قد حُدد مسبقاً على تسليم المنتجات ما بين المورد وشركات الشحن، فكلما كان هناك التزام ودقة في المواعيد، كلما كانت عملية الاستيراد تسير في وجهتها الصحيحة وكلما زادت الثقة ما بين الموردين وشركات الشحن.

التعامل والاتفاق مع شركة شحن آمنة وموثوقة

يعتبر التعامل وتوفير شركة شحن تلتزم بموعد تسليم البضائع مع ضمان سلامة البضائع المستوردة لك أهم خطوة من خطوات الاستيراد من تركيا التي يجب عليك الانتباه لها. تتجلى أهمية شركة مدار في هذا الشأن التي تعتبر من أفضل وأضمن الاختيارات لتقديم حلول استيراد بضائع من تركيا إلى الدول العربية من خلال منتجات بجودة عالية بأسعار تنافسية مع توصيل وشحن سريع.

التأكد من أوراق التصدير

عند تصدير المنتجات التركية إلى البلدان الأخرى، يجب مراعاة عدة أمور تتعلق بمعايير جودة هذه المنتجات المراد تصديرها وإلى أي مدى هذه المنتجات تتطابق مع المواصفات المحددة لها مع ضمان سلامة مرور البضاعة من خلال عدم نسيان إلحاق أي معلومة مهمة في الأوراق.

من الجدير بالذكر أن أي نقص أو خطأ في الأوراق يؤدي إلى رفض البضاعة في الجمارك، لذلك يجب عليك البحث جيداً عمن يؤمن لك شهادات وأوراق التصدير باحترافية عند التخليص الجمركي.

التعامل مع مخلص جمركي بخبرة وتاريخ عريق

لعل التخليص الجمركي من أهم الخطوات للاستيراد من تركيا، وهنا يجب عليك عزيزي القارئ الاستعانة بمخلص جمركي لديه خبرة طويلة في هذا الشأن وسمعة حسنة التي تزيد من موثوقيته.

هنا لا بد أن نشير إلى شركة مدار صاحبة الخبرة عما يزيد عن 20 عام بتصدير المنتجات والبضائع التركية وعلاقاتها الواسعة وطاقمها المحترف في عملية التخليص الجمركي ومتابعة ومطابقة مواصفات منتجاتك.

الاستيراد من تركيا اون لاين أصبح ممكناً

في حال كنت لا تريد اتباع الاستيراد من تركيا اوف لاين وتزورها بنفسك للاطلاع على جودة المنتجات والتعامل مع أصحاب المصانع والاطلاع على الأمور القانونية والمالية وإلى ما هنالك، يمكنك ترك هذه المهام واسنادها اون لاين وأنت في راحة منزلك إلى موقع استيراد من تركيا شركة موثوقة ذات خبرة وعلاقات واسعة في الأسواق التركية.

خدمات شركة مدار للتصدير والاستيراد من تركيا؟

تعتبر شركة مدار شريكك ووسيطك التجاري الأمثل إذ توفر لك افضل استيراد من تركيا من خلال علاقاتها مع أكثر من 250 مصنعاً في السوق التركي استيراد بضائع من تركيا بالجملة وفي مجالات متعددة التي تزيد من نشاطك الربحي بفضل جودتها وتنوعها ما بين المواد الغذائية والمنسوجات والألبسة ومستحضرات التجميل التي ما تزال تحصد انتشاراً واسعاً عالمياً من خلال توفيرها المهام التالية:

  • وسيط استيراد من تركيا مضمون وموثوق.
  • البحث لك عن أفضل الموردين وشركات الشحن بفضل علاقاتها الواسعة والممتدة.
  • اختيار المنتجات المناسبة لك ذات الجودة الأعلى.
  • الاشراف على تعبئة وتغليف المنتجات.
  • التأكد من أوراق التصدير والعقود والأمور القانونية.
  • تسهيل عملية التخليص الجمركي.

أفضل البضائع التركية ماذا يمكن استيراده من تركيا؟

  1. منتجات الأطفال ولا سيما حفاضات الأطفال.
  2. الألبسة النسائية.
  3. مستحضرات التجميل.
  4. المواد الغذائية والمعلبات بكافة أنواعها.
  5. الأثاث والمفروشات.
  6. مواد البناء
  7. الخشب
  8. الرخام
  9. الصابون الطبيعي

 

أسئلة شائعة

أسئلة يتكرر طرحها عن المنتجات التركية

يمكن ان تبحث عن مورد لمنتجك بنفسك من تركيأ، كما يمكن ان يتم ذلك عن طريق شركة وسيطة، ولكلا الامرين ميزاته وسلبياته

إذا قمت باللجوء لنا للبحث عن مورد لك فإنك تحصل على ما يلي

عدة عروض اسعار جادة للمنتج

حمايتك من الغش التجاري

ضمان جودة المنتجات وفحصها قبل تثبيت طلبية الشراء 

نصائح وترجيحات حول أفضل الموردين وتجاربنا السابقة معهم 

نوفر عليك تكاليف السفر لتركيا والبحث عن الموردين وكاليف الترجمة والمرافقة والاستشارات

إذا اردت ان لا تقع ضحية للغش التجاري والشركات الوهمية في تركيا فإن الخيار الانسب لك ان تزور تركيا بفسك وتلتقى بالمصانع فيها، وتطلعع لى جودة المنتج بنفسك واتمام عملية اجراءات عمليات التعاقد والبيع المالية والفنية والقانونية بنفسك

او يمكنك اسناد هذه المهام لشركة موثوقة ذات خبرة وعلاقات ممتدة في السوق التركي، توفر عليك التكاليف وتقوم بتوريد المنتج المناسب لك مع ضمان الجودة، وضمان امورك القانونية واوراق التخليص والشهادات حتى لا تقع في اية مشاكل تزيد من تكاليف استيرادك للمنتجات من تركيا