العودة للمدونة

أفضل المنتجات التركية للاستيراد في العراق 2023

أفضل المنتجات التركية للاستيراد في العراق 2023

أفضل المنتجات التركية للاستيراد في العراق 2023

تتمتع المنتجات التركية بصيت واسع وسمعة حسنة في الكثير من الدول في جميع أنحاء العالم ولا سيما في العراق التي ما يزال تجارها وأصحاب المشاريع التجارية فيها يسعون إلى استيراد بضائع من تركيا سنوياً في شتى مجالات الحياة والمهن وذلك لعدة عوامل ستتعرف عليها في هذه المدونة الخاصة بموقع مدار للاستيراد والتصدير حيث سنسلط الضوء على أكثر المنتجات التركية شهرةً وطلباً وإثارةً للاهتمام للاستيراد في العراق اليوم.
 

تركيا وقصة نجاح القطاع الصناعي فيها

تعد الصناعة التركية قطاعاً متنوعاً وقوياً في اقتصاد البلاد، فهي تشمل مجموعة واسعة من الأنشطة من التصنيع إلى الخدمات، مما يجعلها جزءاً لا يتجزأ من النجاح الاقتصادي لتركيا. يتميز القطاع بأدائه التصديري القوي، حيث شكلت صادرات تركيا من القطاع الصناعي 70.6% من إجمالي نسبة الصادرات التركية خلال شهر يناير \ كانون الثاني من عام 2023.

 

لماذا تركيا وجهة مهمة للاستيراد؟

تشهد تركيا نمواً كبيراً في قطاعها الصناعي على مدار العقد الماضي، حيث ساعدت الاستثمارات في التقنيات الجديدة والبنية التحتية على دفع هذا النمو؛ الأمر الذي مكّن البلاد من أن تصبح لاعباً مهماً في الأسواق العالمية. على هذا النحو، ستستمر الصناعة التركية في لعب دور حيوي في الاقتصاد التركي لسنوات قادمة وتغذية الأسواق الأخرى بمنتجاتها وبضائعها ذات الجودة العالية والأسعار التنافسية بالمقارنة مع أسعار الأسواق العالمية. 

تشتهر المنتجات التركية بجودتها وحرفتها اليدوية. في هذه المقالة، سوف نستكشف المنتجات التركية المختلفة المتوفرة في السوق ونناقش كيف يمكن استخدامها لتحسين نمط حياة المستهلك وزيادة أرباح مشروعك التجاري كتاجر.

Import from Turkey

العراق أكثر الدول استيراداً للمنتجات التركية!

وفقاً لبيان صادر عن مجلس المصدرين الأتراك، تبين أن العراق هو أكثر دول الشرق الأوسط ومنطقة الخليج العربي استيراداً للبضائع والمنتجات التركية خلال العام المنصرم 2022 حيث حققت صادرات تركيا نمواً منقطع النظير بعائدات تجاوزت 34 مليار دولار الأمر الذي جعل من تركيا وجهة استيراد رئيسية للتجار والمستوردين العراقيين بشكل خاص.
 

استيراد العراق من تركيا وأفضل المنتجات التركية

يعتبر السوق التركي سوقاً واسعاً يمتلك في طياته الكثير من المنتجات والبضائع ذات الجودة العالية المصنوعة بحرفية ممتازة بالإضافة إلى تقديم هذه المنتجات بتكلفة ميسورة وأسعار مناسبة للمستورد الأمر الذي يساعد في زيادة هامش ربح التجارة لدى من يريد استيراد بضائعه من تركيا.
 

ديكورات مطابخ تركية في العراق

نبدأ مع المطابخ التركية بتصاميمها الكلاسيكية والعصرية في آنٍ معاً التي تناسب مختلف الأذواق، حيث يزداد الاقبال على استيراد مطابخ تركية من تركيا وتصديرها إلى العراق عاماً بعد عام نتيجة التنوع في الديكورات وموديلات المطابخ التركية المختلفة.
من الجدير بالذكر، نتيجة الاحتراف والعمل المتقن في صناعة المطابخ التركية، يلجأ الكثير من المستوردين  إلى استيراد المطابخ التركية الخشب والألمنيوم ومطابخ البولي لاك التركية بشكل خاص التي لاقت انتشاراً لافتاً في الآونة الأخيرة الأمر الذي يساعدهم في ضمان ربح تجارتهم طالما يستوردون بضائع بخامات عالية وبأسعار منافسة بمساعدة وسيط استيراد من تركيا متميز بعلاقات واسعة مع الشركات والمصانع في تركيا.
اقرأ المزيد عن صناعة وتصاميم المطابخ التركية.

Turkish Polylac Kitchen

أبواب تركية في العراق

لا بد لنا عند ذكر أفضل وأكثر المنتجات التركية طلباً للاستيراد إلى العراق أن نسلط الضوء على الأبواب التركية ذات الحرفية العالية والخامات الفاخرة والموديلات والأشكال والتصاميم المميزة الفريدة التي تتجدد عاماً بعد عام بالإضافة إلى التكلفة الميسورة؛ فكل هذه العوامل مُجتمعة تجعل منها محط أنظار المستورد في العراق كي يضمن سمعة حسنة في سوقه المحلي طالما تجارته قائمة على منتجات تركية موثوقة يرغب المستهلك في الحصول عليها دوناً عن غيرها.

من المؤكد أنه يوجد أنواع متعددة للأبواب التركية التي ما تزال تُطلب للاستيراد بكثرة، إذ يوجد هناك أبواب داخلية تركية خشب وألومنيوم وأبواب خارجية تركية حديد للفيلات والمزارع لأفضل حماية بفضل متانتها وجودة تصنيعها ومقاساتها المتنوعة. 

Turkish Doors

غرف نوم تركية في العراق

تعتبر غرف النوم من أهم الغرف في أي منزل ولا سيما لدى المقبلين على الزواج، ولا يمكن لأحد أن يستثني غرف النوم التركية من خيارته عند المضي في استيراد غرف النوم وذلك بفضل تصميمها الفريد والاهتمام بالتفاصيل وجودة التصنيع واستخدام الألوان والأنماط النابضة بالحياة والأثاث المصنوع يدوياً والأقمشة الفاخرة ولا سيما التكلفة المقبولة.
لذلك قد أصبحت غرف النوم التركية خياراً شائعاً للعديد من مالكي المنازل وبالتالي زيادة الطلب على استيراد غرف نوم من تركيا إلى العراق بالإضافة إلى استيراد مفارش سرير من تركيا لأن التاجر قد أصبح على دراية أكثر بعقلية المستهلك وطلبه بالتحديد.

Bedrooms from Turkey

مفروشات تركية في العراق

يعتبراستيراد مفروشات من تركيا إلى العراق أمراً مهماً ومألوفاً وفي طلب متزايد عاماً بعد عام حيث تعد المفروشات التركية واحدة من أكثر البضائع استيراداً من تركيا للعراق بفضل جودة تصنيع تلك المفروشات والأثاث المنزلي الفخم المنوع ما بين التقليدي الكلاسيكي والمودرن المعاصر وبأقمشة ومواد تصنيع فاخرة وألوان جذابة مفعمة بالحياة وبأسعار تنافسية ومدروسة لميزانية المستورد إذا تم تخليصها من قبل وسيط استيراد من تركيا ذي خبرة وله تاريخ طويل في الاستيراد والتصدير.

Turkish Furniture

احذية تركية في العراق

تعتبر الأحذية التركية جزءاً مهماً في قائمة المنتجات والبضائع التركية الأكثر طلباً للاستيراد إلى العراق حيث ما تزال مصانع الأحذية التركية تزود الأسواق بأحذية ذات تصاميم وموديلات وألوان وقماش هي الأفضل من نوعها على الإطلاق.
لذا يعتبر مشروع بيع الأحذية التركية مشروعاً مربحاً نتيجة الاقبال على شراء الأحذية التركية النسائية والأحذية التركية الرجالية وأحذية الأطفال والأحذية الطبية والأحذية الرياضية والأحذية المهنية وغيرها من الأحذية بشكل كبير الأمر الذي يضمن ربح تجارتك وذلك بالاعتماد على مصدر الأحذية الموثوق لدى المستهلك والأسعار المقبولة المطروحة لك وبالتالي زيادة هامش ربح مشروعك التجاري 100%.

Shoes and Bags

حمامات تركية في العراق

تعتبر أطقم الحمامات التركية من البضائع المطلوبة للاستيراد بكثرة إلى العراق أيضاً فهي خيار موفق لك لاستيرادها بالإضافة إلى كثير من مواد البناء والاكساء والتشطيب التي تضمن لك أرباحاً مضمونة إذ تُقدّم لك بأسعار وبتكلفة أرخص من باقي أسعار المواد المطروحة في الأسواق الأخرى فضلاً عن الجودة في التصنيع.

في ضمن هذا السياق، يقدم لك موقع مدار منتجات مواد البناء والاكساء للاستيراد من تركيا إلى العراق بتكلفة ميسورة من رخام أرضيات حمامات وسيراميك ونوافذ والقائمة تطول بفضل علاقاته الممتدة في السوق التركي مع أكثر من 250 مصنع وشركة وخبرة عقود في الاستيراد والتصدير.

Modern Bathroom

بيجامات تركية في العراق

تعتبر البيجامات التركية عنصر رئيسي في استيراد الملابس من تركيا إلى العراق حيث غزا هذا النوع من الملابس التركية - بالإضافة إلى استيراد عبايات من تركيا - الأسواق ومتاجر بيع الألبسة النسائية في العراق نتيجة الأقمشة الناعمة والموديلات الجميلة الشبابية والكلاسيكية التي تناسب جميع الأعمار والأذواق وجودة تصنيع الملابس التركية بأهم ماركات الملابس التركية وأكثرها شعبية التي قد أصبحت مطلباً للمستهلك عربياً. 

إن كنت تمتلك متجر لبيع الألبسة الرجالية أو النسائية الكترونياً أو في السوق وتريد رفد بضاعتك بألبسة فاخرة، عليك البدء باستيراد الملابس من تركيا والربح من خلالها بشكل مضمون مع شركة مدار التي تقدم لك خدماتها في الاستيراد والتصدير من خلال التعامل مع أهم شركات الملابس التركية وأبرز أسماء المصانع في تركيا وتقديمها لك بأسعار منافسة لزيادة هامش ربح مشروعك التجاري!

قد يهمك أيضاً: استيراد الملابس من تركيا.

Turkish Pajamas

منتجات تركية أخرى في طلب للاستيراد من تركيا إلى العراق

استيراد الصابون من تركيا إلى العراق ومواد المنظفات هي منتجات يزداد الاقبال على استيرادها دورياً، بالإضافة إلى استيراد قفازات من تركيا والمعدات الطبية المتنوعة الأخرى.

Turkish Soap

هل الاستيراد من تركيا أون لاين إلى العراق ممكن!

نعم، في الواقع تعتبر خطوة الاستيراد من تركيا اون لاين خطوة مهمة ومريحة ومجدية بالفعل إذ مهدت الطريق للمستورد للحصول على أفضل المنتجات التركية في السوق التركي وتخليصها بأفضل الأسعار والعروض وهو في راحة منزله من دون الحاجة إلى دفع تكاليف السفر إلى تركيا مع توفير الوقت والجهد.
يتم ذلك بعد توكيل المستورد أو التاجر مهمة التسوق من تركيا إلى شركة وسيط استيراد من تركيا تتفاوض مع الموردين في تركيا للحصول على البضائع بأفضل الأسعار وبأفضل الخامات والجودات وشحنها للمستورد مع شركات الشحن الموثوقة بموعد محدد يتم الاتفاق عليه من قبل الطرفين والقيام بكافة شروط الاستيراد من تركيا بالنيابة عن المستورد وخطوات الاستيراد الكاملة التي ستتعرف عليها.

 

خطوات الاستيراد من تركيا إلى العراق مع مدار!

بعد عرض بعض من أهم المنتجات التركية للاستيراد من تركيا إلى العراق، يجب عليك كمستورد أن تبقى على دراية بخطوات الاستيراد والمراحل التي تمر بها عملية الاستيراد من تركيا مع افضل استيراد من تركيا شركة مدار للاستيراد والتصدير.

  1. استقبال طلبات بضائعك ومنتجاتك التي تريدها من خلال التواصل معنا.
  2. البحث عن أفضل الموردين من تركيا.
  3. التعامل مع أفضل شركات الشحن وأسرعها.
  4. تقديم افضل المنتجات بجودة عالية من خلال شبكة العلاقات القوية مع أفضل المصانع والشركات والماركات التركية.
  5. تقديم أفضل الأسعار لضمان زيادة هامش تجارتك.
  6. الإشراف على عملية التعبئة والتغليف.
  7. التأكد من مطابقة المنتجات للمواصفات المطلوبة.
  8. القيام بكافة الأوراق المطلوبة للاستيراد والتأكد من شروط استيراد البضائع من تركيا إلى العراق ومن جميع الشهادات والعقود القانونية.
  9. تسهيل عملية التخليص الجمركي.

    المصدر: ويكيبيديا.

أسئلة شائعة

أسئلة يتكرر طرحها عن المنتجات التركية