العودة للمدونة

صناعة وتصاميم المطابخ التركية - 2023

صناعة وتصاميم المطابخ التركية - 2023

صناعة وتصاميم المطابخ التركية - 2023

تتربع تركيا على عرش الدول في تصنيع الأثاث المنزلي الفاخر بجودة عالية وأسعار ميسورة تناسب الجميع حيث تتميز في صناعة وتصميم أحدث موديلات واكسسوارات المطابخ التركية التي لاقت انتشاراً واسعاً وطلباً غير مسبوقاً في السنوات الماضية. تعرف في هذا المقال على صناعة المطابخ التركية وتصاميمها المتنوعة والمتطورة.

Turkish Kitchen

صناعة المطابخ التركية

شهدت صناعة المطابخ التركية نمواً كبيراً في السنوات الأخيرة، مدفوعاً بمزيج من زيادة طلب المستهلكين والتقدم التكنولوجي والحوافز الحكومية. تعد تركيا الآن واحدة من الدول الرائدة في إنتاج أدوات المطبخ والأثاث. يشتهر المصنعون في البلاد بجودة منتجاتهم وأسعارهم التنافسية. يمكن للمستهلكين العثور على مجموعة واسعة من المنتجات التي تناسب احتياجاتهم من التصميمات التقليدية على الطراز التركي إلى المطابخ الحديثة ذات الطراز الأوروبي المودرن.

مع استمرار الصناعة في التوسع، من المتوقع دخول المزيد من المنتجات المبتكرة إلى السوق من أجل تلبية الطلب المتزايد باستمرار على أدوات ومعدات المطبخ عالية الجودة. تعتبر صناعة المطابخ التركية مجالٌ صناعيٌ يتمتع بمكانة ومرتبة مرموقتين حيث ازداد الطلب على استيراد ديكورات المطابخ التركية من السوق التركي إلى العديد من الدول العربية مثل العراق، مصر، الإمارات، فلسطين، ليبيا والسعودية.
قد يهمّك أيضاً: استيراد مستلزمات طبية من تركيا.
 

اجمل ديكورات المطابخ التركية

تتنوع موديلات وديكورات مطابخ التركية في العراق وفلسطين وليبيا بشكل خاص عاماً بعد عام حيث لم تعد تقتصر موديلات المطابخ التركية على مطابخ خشب تركي أو مطابخ المنيوم أو مطابخ الخشمنيوم.
 

ديكورات مطابخ تركية بسيطة

تعتبر مسألة اختيار موديل المطبخ والديكور الخاص به بالذات أمراً مهماً جداً للنساء بشكل خاص، حيث يقضين أوقاتاً طويلة يومياً فيه وأسئلة كثيرة يفكرن بها مثل كيفية تنظيفه وإلى أي مدى هو مطبخ عملي يلبي احتياجاتها، وبالتالي يجب اختيار نوع مطبخ مناسب وبمعدات عملية وبمواد تصنيع متينة قوية وبطراز يتماشى مع الحياة العصرية.

ساهمت المسلسلات التركية التي تبث على شاشات التلفاز بتسليط الضوء بشكل خاص على أنواع المطابخ التركية ومنها البسيطة ذات الحجم المتوسط التي تناسب معظم بيوت العرائس ما يجعلها في طلب للاستيراد من تركيا دورياً.
 

مطابخ خشب تركي

يعتبر مطبخ الخشب التركي المودرن أو الحديث من أكثر الموديلات والديكورات طلباً حيث يلجأ المقبلون على الزواج على اختياره كونه متوفر بأسعار مقبولة جداً وبجودة تصميم عالية ولا سيما خشب الزان وخشب الارو وخشب الموسكي الأمر الذي يجعل من مطابخ الخشب التركية في طلب وانتشار متزايدين سنوياً بالإضافة إلى ازدياد الطلب على اكسسوارات مطابخ تركية مثل احواض مطابخ استانلس تركي.

Turkish Wooden Kitchen

مميزات مطابخ خشب تركية

  • قابلية دمجه مع الرخام.
  • قوة تحمل الخشب.
  • سهل التشكيل والتطويع.
  • مظهر جميل وجذاب.
  • سهل الصيانة والتعديل في حال التعرض لخدوش.

عيوب مطابخ الخشب

  • اقل أماناً نظراً كون الخشب قابل للاشتعال.
  • زيادة نمو الفطريات والحشرات داخله في حال عدم المحافظة على نظافته.
  • يستغرق تصنيعه وقتاً أطول من أنواع المطابخ الأخرى.
  • لا يحتمل أن يُنظف بالماء الأمر الذي جعل من مطابخ بولي لاك بديلاً جيداً عنه.
  • تكلفة أعلى من أنواع المطابخ الأخرى مثل مطبخ الألومينيوم.

مطابخ ألومينيوم تركي

ما يزال الطلب مستمراً على تصميم مطابخ من الألمنيوم وذلك لأنه معدن قوي غير قابل للصدأ ويمكن تنظيفه بسهولة على عكس مطابخ الخشب التي يصعب التعامل معها من ناحية التنظيف بالماء. تمد المصانع التركية الأسواق بالكثير من موديلات مطابخ المنيوم تركية سنوياً بتصاميم جذابة وعملية.

Turkish Aluminum Kitchen

مميزات مطابخ الألمنيوم

  • سهل التنظيف ولا يتأثر بالماء والمواد الكيميائية.
  • مقاوم للماء وللصدأ والتآكل.
  • سهولة تركيب مطابخ ألمنيوم وفكها.
  • القدرة على تحمل الحرارة العالية.
  • بيئة خالية من الفطريات والطفيليات.

عيوب مطابخ الألمنيوم

  • سهل التعرض للخدوش.
  • مصدر ازعاج عند الفتح أو الإغلاق.
  • حواف مسننة يمكن أن تسبب جروح.

مطابخ بولي لاك تركي

تعتبر مطابخ البولي لاك من أحدث موديلات المطابخ التركية بعيداً عن الأنواع التقليدية مثل الخشب والألمنيوم، حيث لاقت هذه الخامة انتشاراً واسعاً في صناعة المطابخ التركية. يتميز مطبخ بولي لاك تركي بمميزات كثيرة منها التصميم الجذاب فهو من أفضل أنواع المطابخ وأعلاها جودة وأطول عمراً والأكثر جدارةً في الأسواق.

Turkish Polylac Kitchen

ما هو البولي لاك؟

يعتبر البولي لاك مادة صديقة للبيئة عبارة عن ألواح متعددة الطبقات تتميز بمتانة ومقاومة للحرارة والخدوش ما يجعله مناسباً للاستخدام في المطابخ والأثاث وغرف النوم والحمامات. 
 

مميزات مطابخ بولي لاك تركية

  1. مظهر فائق اللمعان وتصميم مميز ذو مظهر جذاب ومريح.
  2. خامة وجودة من الطراز الرفيع.
  3. يعتبر البولي لاك مادة صديقة للبيئة كما ذكرنا إذ أنه خال تماماً من الكلوريد متعدد الفينيل.
  4. مقاومة الخدش والتآكل والآفات والحشرات حيث أن المواد الكيميائية الداخلة في صناعته يوجد بها مادة سامة مضادة للآفات والنمل الأبيض.
  5. وقاية تامة من الانتفاخات التي تحدث عادة في المطابخ الأخرى.
  6. قدرته العالية على مقاومة الرطوبة حيث أنه لا تتأثر بالتغيرات الجوية ولا يتأثر بالماء وذلك لوجود مادة معالجة على سطحه.
  7. سهولة الحفر والتقطيع دون أن يتعرض للتلف إذ يتم صناعة الأبواب الداخلية والخارجية للخزانات منه.
     

استيراد مطابخ تركية من تركيا اون لاين

أصبح استيراد المطابخ التركية من تركيا أمراً شائعاً وضرورياً لدى الكثير من المستوردين والتجار والشركات في كثير من الدول العربية على وجه الخصوص لما تقدمه الصناعة التركية المتقدمة من جودة منتجات عالية الأمر الذي أعطاها ثقة وانتشاراً كبيرين الأمر الذي يمكّن التجار من زيادة هامش الربح في تجارتهم بشكل مضمون.

إن كانت تجارتك قائمة على بيع الأثاث المنزلي، المطابخ وغرف النوم والمعيشة، يمكنك الاستيراد من تركيا شخصياً أو توكيل مهمة الاستيراد من تركيا اون لاين لوسيط استيراد من تركيا يوفر لك أفضل الخامات والمواد الموجودة في السوق التركي وبأفضل الأسعار والعروض المناسبة لك وشركة مدار للاستيراد والتصدير الخيار الأمثل لك. 

تعرف أكثر على خطوات الاستيراد من تركيا.
 

المصدر: ويكيبيديا.

أسئلة شائعة

أسئلة يتكرر طرحها عن المنتجات التركية