العودة للمدونة

دليلك الشامل عن العسل التركي واستيراده - 2023

دليلك الشامل عن العسل التركي واستيراده - 2023

دليلك الشامل عن العسل التركي واستيراده - 2023

تعتبر تركيا من الدول المنتجة والمصدرة الرئيسية للعسل في العالم، حيث يعد العسل التركي واحداً من أفضل أنواع العسل في العالم إذ تحتل المرتبة الثانية في تصدير العسل بعد الصين وذلك لأهميته الكبرى والطلب المتزايد على استيراد العسل من تركيا الأمر الذي يجعل عدد الدول المستوردة للعسل من تركيا يزداد سنوياً. دليل شامل عن صادرات واستيراد العسل التركي وأفضل أنواعه وفوائده والفرق بين العسل الأصلي والتقليد في هذا المقال.

 

العسل التركي

يُعد العسل التركي من الأطعمة الشهية ذات الرائحة الحلوة والطعم الفاخر كما أن له العديد من الفوائد الصحية، مثل كونه عاملاً مضاداً للالتهابات ومضاداً للأكسدة بشكل فعال وممتاز حيث يحتوي على نسبة فيتامينات عالية. يمكن استخدام العسل التركي كعلاج طبيعي لعلاج الأمراض المختلفة مثل التهاب الحلق ومشاكل الجهاز الهضمي والضعف الجنسي وأمراض القلب.
 

صادرات العسل التركي

تتمتع تركيا بتاريخ طويل في تربية النحل وإنتاج العسل مع مجموعة واسعة من أنواع العسل المتاحة في سوق التصدير. نمت صادرات العسل التركي بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، مما جعل من العسل التركي جزءاً مهماً من اقتصاد البلاد حيث أصبح الاقبال على طلب العسل التركي بأنواعه المختلفة في ازدياد ملحوظ سنوياً.

من الجدير بالذكر، لقد قامت تركيا بتصدير 17 ألف و161 طن من العسل إلى 59 دولة وذلك في عام 2022 بعائدات قاربت 46 مليون دولار حيث سجلت صادرات العسل التركي زيادة مثالية بنسبة 51% في 2022 من حيث العائدات بالمقارنة مع عام 2021، وبلغت قيمتها 45 مليونا و984 ألفا و609 دولار، وفقاً واعتماداً على معطيات اتحاد مصدري شرق البحر الأسود.
 

إنتاج العسل العالمي وحصة تركيا من إنتاجه

تتربع كل من الصين أولاً وتركيا ثانياً والأرجنتين ثالثاً على عرش انتاج العسل في العالم حيث يتم انتاج ما يقارب 1,850,868 طناً من العسل في العالم سنوياً. وبالحديث عن تركيا على وجه الخصوص، يبلغ انتاج دولة تركيا من العسل ما يقارب 114,113 طناً سنوياً الأمر الذي يجعلها دولة مصدرة ومنتجة رئيسية للعسل في العالم.

قد يهمّك أيضاً: استيراد شاي الماتشا الأصلي من تركيا.
 

أنواع العسل التركي في سوق التصدير

تتوفر أنواع عديدة من العسل التركي مثل العسل الملكي التركي التي يزداد الطلب على استيرادها من تركيا إلى جميع الدول ولا سيما الدول العربية مثل ليبيا، العراق، فلسطين، مصر، الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.
 

عسل الكستناء التركي الأصلي

يعتبر عسل الكستناء التركي نوع عسل ممتاز يتم تصنيعه من زهور أشجار الكستناء التي تنمو في غابات الكستناء في منطقة البحر الأسود. يتميز عسل الكستناء التركي الأصلي بلون داكن ورائحة وطعم فريدين. من الجدير بالذكر، يستخدم عسل الكستناء التركي لحالات الانفلونزا وعلاج حالات عديدة مثل الدوالي والجروح والكثير من الفوائد الهامة للجسمفضلاً عن كونه مناسب لمرضى السكري الأمر الذي يجعله مطلوباً بكثرة للاستيراد من قبل المستوردين العرب.

Turkish Chestnut Honey

عسل الصنوبر التركي الأصلي

تعرف أشجار الصنوبر أنها لا تحتوي على أزهار الأمر الذي يجعل طريقة انتاج عسل الصنوبر التركي الأصلي تختلف عن باقي أنواع العسل المعروفة حيث يتم انتاج هذا النوع من العسل من خلال مادة غذائية تكون عالقة على سوق أشجار الصنوبر من قبل حشرة البصرة المعروفة في تركيا التي تتغذى على لحاء ساق شجرة الصنوبر. 

تقوم تركيا بإنتاج حوالي 90% من إجمالي عسل الصنوبر العالمي فهو من أنواع العسل المميزة التي تختص تركيا بإنتاجها وتصديرها. يعتبر عسل الصنوبر نوع عسل نادر جداً ومهم جداً لصحة الانسان ووظائف الجسم الحيوية حيث أنه غني جداً بمضادات الأكسدة ويستخدم لعلاج اضطراب الجهاز التنفسي وعلاج الكثير من الأمراض الجلدية.

Pine Honey from Turkey

عسل الابميديوم التركي الأصلي

يعتبر عسل تركيا الابميديوم من أفضل أنواع العسل التركي المقوي بمستخلصات طبيعية حيث يتكون هذا النوع من العسل على غذاء ملكات النحل والماكا والجنسنغ بالإضافة إلى نبتة تدعى نبتة العنزة أو الابيميديوم التي لطالما كانت تستخدم قديماً في الصين كنوع من أنواع الطب البديل فضلاً عن كونه عسل تركي للمتزوجين من الدرجة الأولى وذلك لما له من فوائد علاجية قوية لكل من الرجل والمرأة، وبالتالي يعتبر محط أنظار المستوردين نظراً للاقبال اللافت عليه في السوق بصفته نوع عسل موثوق مع شهرة واسعة وسمعة حسنة.
 

فوائد عسل الابميديوم التركي للرجال والنساء

  1. يقوم بتعزيز الدورة الدموية في الجسم.
  2. يساعد على التركيز الذهني وزيادة النشاط.
  3. يساعد على خفض ضغط الدم.
  4. زيادة مدة انتصاب العضو الذكري وقوته لذلك يسمى باسم عسل الفياجرا التركي لكن بالطبع هو خال تماماً من الفياجرا فهو يحتوي على مكونات طبيعية بالكامل.
  5. يزيد الرغبة الجنسية لدى كل من الرجل والمرأة.
  6. يحسن جودة السائل المنوي وخصوبة الحيوانات المنوية.
  7. يعالج بشكل كبير البرود الجنسي لدى المرأة.
  8. تخفيف حدة أعراض انقطاع الطمث عند المرأة.
  9. يحسن الأداء الجنسي.
Turkish Epimedium Honey

كيف تعرف العسل الأصلي من التقليد المغشوش

يتعرض الكثير من الأشخاص لمحاولات غش عندما يتعلق الأمر بشراء العسل حيث توجد مؤشرات عديدة في الدلالة على العسل الأصلي التركي الطبيعي والعسل المغشوش. اتبع عزيزي هذه الإجراءات للتأكد من أن العسل طبيعي وأصلي 100% من خلال بعض التجارب:

  1. وضع العسل في الثلاجة: حيث أن العسل الأصلي لن يتجمد عند وضعه في الثلاجة على عكس المغشوش بالسكر.
  2. وضع العسل في الماء: وذلك عند وضع ملعقة من العسل في كوب من الماء وتحريكه، إذا انحل العسل بسرعة وذاب في الماء، فأنه عسل تقليد لأن العسل الأصلي وبفضل قوامه الكثيف لن يذوب بسهولة في الماء.
  3. وضع العسل على الإصبع: ضع كمية من العسل على إصبعك، إذا بدأ العسل يتقاطر وينسكب بسهولة فهذا دليل واضح على أن نوع العسل مغشوش في حين أن العسل الأصلي قوامه متماسك سيبقى في حالة ثابتة ولا ينسكب.
     

طريقة استيراد العسل التركي بالجملة من تركيا

تشكل شركة مدار للاستيراد والتصدير دوراً هاماً في التواصل مع أفضل شركات ومصنعي العسل التركي بفضل العلاقات الواسعة والممتدة التي كونتها خلال خبرة عمل دؤوب استمر عقود من الزمن.

How to Import Turkish Honey from Turkey

خدمات شركة مدار لاستيراد العسل من تركيا بالجملة اون لاين

إن كنت لا تمتلك متسعاً من الوقت للسفر إلى تركيا والتجول في السوق التركي الواسع بنفسك لاختيار أنواع العسل التركي المناسبة لتجارتك ومشروعك الخاص، يمكن لمدار أفضل وسيط استيراد من تركيا مساعدتك عن بُعد في القيام بهذه الخطوة بالإضافة إلى عدة خطوات ضمن عملية الاستيراد من تركيا اون لاين كاملةً كالتالي:

  1. استقبال طلبات منتجاتك من خلال التواصل معنا.
  2. البدء في البحث عن أفضل موردين العسل التركي وشركات الشحن الموثوقة لتوصيل بضائعك.
  3. اختيار جودة المنتجات الأعلى التي تلبي احتياجات تجارتك لزيادة هامش الربح لديك.
  4. أفضل أسعار العسل في تركيا من خلال تقديم العروض والأسعار المنافسة مع الجودة العالية للبضائع.
  5. الاشراف على عملية تعبئة وتغليف المنتجات.
  6. التأكد من مطابقة المنتجات للمواصفات.
  7. تأمين شهادات وأوراق التصدير وشروط استيراد العسل من تركيا.
  8. التأكد من العقود والوثائق القانونية.
  9. تسهيل التخليص الجمركي.
     

اقرأ المزيد عن: خطوات الاستيراد من تركيا

المصادر: ويكيبيديا ويب طب.

أسئلة شائعة

أسئلة يتكرر طرحها عن المنتجات التركية