العودة للمدونة

تجنب الاحتيال عند الاستيراد من تركيا 2023

تجنب الاحتيال عند الاستيراد من تركيا 2023

تجنب الاحتيال عند الاستيراد من تركيا 2023

يعد الاحتيال عند الاستيراد من أي بلد مشكلة خطيرة ومتزايدة من شأنها أن تؤثر سلباً على الشركات والأفراد على حد سواء حيث كل شخص منا معرض إلى حد كبير للاحتيال عبر شبكة الانترنت. تعرف معنا في هذا المقال كيف تحمي نفسك من الوقوع كضحية نصب واحتيال على الانترنت عند استيرادك منتجات تركية مع طريقة الاستيراد من تركيا اون لاين وأهم النصائح.
 

الاحتيال الالكتروني

يُعد الاحتيال الإلكتروني نوع من أنواع الجرائم المالية التي تنطوي على استخدام وسائل إلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر والإنترنت وغيرها من الأجهزة الرقمية لارتكاب عمليات ومحاولات الغش والنصب والخداع. فهي مشكلة متنامية في العالم الرقمي اليوم ويمكن أن تسبب خسائر مالية جسيمة للأفراد والشركات والحكومات.
 

أساليب الاحتيال عبر الانترنت

يستخدم مجرمو الإنترنت تكتيكات وأساليب وألاعيب مختلفة للوصول إلى المعلومات أو الأموال؛ مثل رسائل البريد الإلكتروني التصيدية التي تحتوي على العروض المشجعة بغية جذب انتباه المستوردين أو العملاء بالإضافة إلى قيامهم بهجمات البرامج الضارة وسرقة الهوية والاحتيال المصرفي عبر الإنترنت. من الجدير بالذكر، يجب على الشركات والأفراد على حد سواء اتخاذ خطوات لحماية نفسها من الاحتيال الإلكتروني من خلال تنفيذ تدابير أمنية مثل تقنية التشفير والمصادقة الثنائية والانتباه الكامل عند التعامل مع أي موقع الكتروني والتأكد من موثوقيته بالانتباه لأدق التفاصيل.

الاحتيال عبر الانترنت

الاحتيال عند الاستيراد اون لاين

الاستيراد كغيره من الأمور الحياتية التي يمكن للمستورد أن يقع ضحية نصب أو احتيال من خلالها. يمكن أن يكون لهذا النوع من الاحتيال تأثير كبير على الأعمال التجارية، حيث يؤدي إلى خسارة الإيرادات وزيادة التكاليف وحتى التداعيات القانونية. من المهم أن يكون المستورد والتاجر والشركات على دراية بالمخاطر المرتبطة بالاحتيال في الاستيراد وأن تتخذ خطوات لحماية نفسها. يتضمن ذلك فهم الأنواع المختلفة من عمليات الاحتيال في الاستيراد، وتطوير تدابير وقائية، والعمل مع شركاء موثوقين – وشركة مدار أفضلهم - يمكنهم المساعدة في اكتشاف الأنشطة الاحتيالية ومنعها ومد يد العون لتسهيل أمور الاستيراد.
 

الاستيراد الآمن من تركيا

الاستيراد الآمن هو عملية جلب البضائع إلى بلد المستورد وفقاً لقوانين وأنظمة ذلك البلد. من المهم التأكد من أن جميع السلع المستوردة مطابقة للمواصفات، وكذلك تلبي المعايير اللازمة التي وضعتها الحكومة. تتضمن هذه العملية تخطيطاً وبحثاً دقيقين، بالإضافة إلى توثيق كامل لكل عنصر يتم استيراده. باتباعك هذه الخطوات، يمكنك التأكد من أن وارداتك آمنة ومتوافقة مع جميع القوانين المعمول بها من خلال التعامل مع أفضل شركات الاستيراد والتصدير في تركيا ذات الصيت الحسن والموثوقية التامة.
 

كيف تحمي نفسك من الاحتيال؟

  • تأكد من سلامة الرابط الالكتروني على أنه يتضمن https بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن الذي يضمن تشفير البيانات وعدم اختراقها. 
  • لا تقوم بفتح نوافذ أو رسائل الكترونية مجهولة المصدر أو من أصدقاء لك جدد على مواقع التواصل.
  • لا تدخل معلومات بطاقتك الائتمانية قبل أن تتأكد جيداً من أن الموقع موثوق وآمن والشركة حقيقة.
  • لا تتعامل مع شركات استيراد من تركيا وهمية وانما تأكد من أن الشركة لها اسم موجود على الانترنت وتاريخ طويل في الاستيراد والتصدير في السوق.
     

طرق ونصائح لحمايتك من الاحتيال عند الاستيراد من تركيا

  • قبل إتمام عملية الدفع، تأكد من عدم زيف الكشوفات والفواتير والوثائق المرسلة من الموردين إذ نحن في عصر المعلومات والانترنت وتزييف الوثائق بات ممكناً بلمسة يد.
  • الاستفسار الكامل عن معلومات الشركة التي تتعامل معها مثل ترخيص الشركة ومنتجاتها وطاقم عملها وتأمينها وعنوانها في تركيا.
  • عدم ارسال مبالغ إضافية أخرى للمورد والالتزام بالمبلغ المتفق عليه فقط.
  • التواصل مع المورد بشكل شخصي بالصوت والصورة ولا سيما عند بلوغ مرحلة ارسال المال لضمان عدم حدوث أي محاولة انتحال شخصية.
الاستيراد من تركيا تجنب الشركات الوهمية والاحتيال عبر الانترنت

كيف تتأكد من أن الشركة التي تتعامل معها وهمية؟

  • قم بالاطلاع على تقييمات العملاء والزوار كي تتأكد من أنك تتعامل مع شركة تجارية موثوقة.
  • تصفح موقع الشركة الذي تريد من خلاله شراء المنتجات التركية أو تسهيل عملية الاستيراد وتأكد من وجود منتجات فعلية ومدونة خاصة تابعة لهم وأن الموقع يقدم فوائد للمستورد والمتصفح.
  • قم بمراسلة الموقع من خلال أرقام التواصل الموجودة في الموقع للتأكد من حقيقة خلفية الشركة وأن طاقم العمل بالفعل موجود.
  • تأكد من أن الشركة تمتلك موقع جغرافي محدد وعنوان واضح يمكن زيارته واعتماده.
  • رفض الشركة والمورد إرسال عينة من البضائع كي يتطلع عليها المستورد عن كثب.

قد يهمك أيضاً: خطوات الاستيراد من تركيا.
 

لماذا شركة مدار وجهة آمنة للاستيراد من تركيا؟

تضع شركة مدار للاستيراد والتصدير كامل خدماتها ومنتجاتها في متناول يدك لتسهيل عملية الاستيراد من تركيا اون لاين بشكل آمن ومضمون وحمايتك من جميع أساليب وطرق الغش وذلك من خلال شبكة علاقاتها الممتدة في كافة السوق التركي الكبير من المصانع والشركات التركية الكبيرة في مجالات الحياة المختلفة التي تناسب طبيعة تجارتك كمستورد ومساعدتك في زيادة هامش ربح مشروعك التجاري.
 

خدمات شركة مدار للاستيراد والتصدير

توفر لك شركة مدار جميع المنتجات المطلوبة المتزايدة سنوياً للاستيراد من احدث مواد البناء والاكساء والتشطيب بالتعامل مع افضل مورد مواد بناء تركي موثوق لضمان تقديم أفضل المنتجات بأفضل العروض والأسعار التنافسية للمستورد بالإضافة إلى ماركات ملابس تركية إذ يعتبر موقع مدار واحداً من أفضل مواقع ملابس تركية للنساء والرجال والأطفال ومكياج تركي بأصنافه وأنواعه ومستحضرات العناية بالبشرة والشعر.

أقرأ المزيد عن: استيراد الملابس من تركيا.
 

الاستيراد من تركيا اون لاين

في الوقت الذي يلجأ بعض ضعاف النفوس لاستغلال غيرهم عبر مواقع شبكة الانترنت، يوجد هناك أيضاً من يقدم المساعدة وتيسير أمور الناس عن بُعد. تعتمد فكرة الاستيراد عبر الانترنت على طلب المساعدة والمشورة من وسيط استيراد من تركيا حيث يقوم المستورد بتوكيله مهمة التسوق والتبضع من السوق التركي نيابةً عنه والاتفاق على كافة الكميات المطلوبة وأنواع المنتجات والأسعار والعروض ومدة الشحن وتسليم البضاعة بدلاً من تحمل تكاليف السفر إلى تركيا والجهد الجسدي عند زيارة المصانع والشركات والمعامل لاختيار البضاعة المناسبة للمستورد.

الاستيراد من تركيا اون لاين بامان

كيفية استيراد البضائع من تركيا مع مدار

  • استقبال طلبات منتجاتك من خلال التواصل مع شركة مدار على الأرقام أو البريد الالكتروني. 
  • نبحث لك عن أفضل الموردين في تركيا.
  • التعامل مع شركات الشحن التركية الأعلى كفاءةً والأسرع في التنفيذ.
  • اختيار أفضل البضائع والسلع التركية بجودة عالية من خلال شبكة علاقات شركة مدار مع أكثر من 250 مصنع في تركيا قاطبةً. 
  • نقدم لك أفضل الأسعار لمساعدتك في زيادة هامش ربح مشروعك الخاص.
  • الإشراف على عملية التعبئة والتغليف.
  • التأكد من مطابقة المنتجات للمواصفات المطلوبة والمقاييس العالمية.
  • القيام بكافة الأوراق المطلوبة للاستيراد مثل شروط الاستيراد من تركيا بالإضافة إلى التحقق من كافة الشهادات والعقود القانونية.
  • القيام بتسهيل عملية التخليص الجمركي التي تسبب قلق لكثير من المستوردين.
     

افضل استيراد من تركيا

بعد تسليط الضوء على خطورة الاحتيال عند المضي بالاستيراد من تركيا، وتقديم أهم النصائح والخطوات للاستيراد الصحيح الآمن، يوصيك موقع شركة مدار للاستيراد والتصدير بالانتباه لأدق التفاصيل عند التعامل مع أي مورد من تركيا واعتماد عنوان واحد فقط لاستيراد بضائعك ومنتجاتك لمشروعك التجاري من تركيا وهو موقع مدار الموثوق بعقود من الخبرة خيارك الأمثل في الاستيراد والتصدير من تركيا.
المصادر: ويكيبيديا - موضوع.

أسئلة شائعة

أسئلة يتكرر طرحها عن المنتجات التركية