العودة للمدونة

الشحن الجزئي من تركيا أهم المميزات والنصائح 2023

الشحن الجزئي من تركيا أهم المميزات والنصائح 2023

الشحن الجزئي من تركيا أهم المميزات والنصائح 2023

تعرف في هذا المقال ما هو الشحن الجزئي ومتى يجب عليك اختيار الشحن الجزئي من تركيا مع أهم المميزات والمزايا والعيوب والنصائح لك لمساعدتك في الحصول على أفضل تجربة شحن من تركيا بأمان وبدقة وبسرعة مع شركة مدار للاستيراد والتصدير.
 

ما هو الشحن الجزئي؟

يعتبر الشحن الجزئي أو كما يسمى “LCLLess than Container Load نظام إجراء شحن دولي مفيد للشحنات ذات الطرود الصغيرة التي لا يكفي حجمها لإكمال حاوية شحن كاملةإذ تضم الحاوية الواحدة عدة طرود وشحنات وبضائع مختلفة تابعة لعدة جهات ويتم شحنها جميعاً كمجموعة واحدة ولذلك يسمى شحن اقل من حمولة حاوية.

الشحن الجزئي من تركيا

آلية عمل الشحن الجزئي من تركيا

يقوم الشحن الجزئي على مبدأ تجميع طرود وبضائع ومنتجات الشاحنين من عدة دول مختلفة في حاوية شحن واحدة إلى أن يصبح حجم هذه الطرود مجتمعةً مناسب لحجم الشحنة الأساسية. على سبيل المثال، من غير المنطقي إذا كنت تريد شحن ملابس تركية بكميات صغيرة أن تقوم بحجز حاوية شحن كاملة لبضائعك والتكفل بكامل أجرة الشحن بنفسك، لذا يسمح هذا النوع من الشحن الشاحنين على الاشتراك بحاوية شحن واحدة وبتكلفة شحن مخففة.

اقرأ المزيد عن استيراد الملابس التركية.
 

مزايا الشحن الجزئي

  • مشاركة الحاوية مع الشاحنين الآخرين.
  • تكلفة شحن ميسورة اقتصادية لأن السعر الإجمالي للحاوية سيتم تقسيمه بين المشتركين بالشحنة.
  • خيار مناسب للعملاء الذين لا يهمهم عامل الوقت وسرعة التسليم.
     

عيوب الشحن الجزئي

  • على الرغم من أن مزايا الشحن الجزئي تفوق عيوبه، لكن يجب عليك التعرف على عيوب الشحن الجزئي والانتباه لأدق التفاصيل عند الشحن من تركيا.
  • عدم ضمان سلامة الطرود والبضائع الخاصة بالشاحنين وذلك لوضعها في حاوية شحن واحدة وبالتالي احتمالية إصابة البضائع بأذى أمر وارد إذا كانت طبيعة الشحنة حساسة وعرضة للإصابات بالرغم من التغليف التام وشروط التعبئة والتغليف الآمنة.
  • مدة الشحن قد تستغرق وقتاً أكثر من الشحن الكلي وذلك لفرز الطرود جميعاً وتجميعها في الحاويات.
  • مدة تسليم شحن أطول من الشحن الكلي وذلك لاحتواء الحاوية على عدد كبير من الطرود والمنتجات التي بحاجة إلى تفريغ أطول وفرز عند وصولها للبلد الهدف.
  • زمن التوصيل قد يستغرق وقتاً أيضاً لتوقف الشحنة للفحص الجمركي.
شركة شحن في تركيا

كيف يتم حساب الشحن الجزئي؟

يتم حساب الشحن الجزئي بالمتر مكعب على اعتبار أن مساحة الحاوية الواحدة القياسية 33 متر مكعب، وبالتالي يتم حساب تكلفة الشحنة الخاصة بالمستورد بالاعتماد على المساحة التي يشغلها الطرد الخاص به إذ يقوم العميل بحجز مساحة خاصة به من الحاوية.
 

متى اختار الشحن الجزئي؟

إن كانت شحنتك ذات حجم بين 1 إلى 15 متر مكعب، فعليك اختيار الشحن الجزئي، أما إذا كانت أكثر من 15 متر مكعب، فاختيارك للشحن الكلي الذي هو بطبيعة الحال حجز حاوية كاملة مخصصة لبضائعك خيارك الأمثل.
 

كيف أعرف ما هو نوع الشحن المناسب لمنتجاتي؟

قم بالتواصل مع شركة مدار للاستيراد والتصدير إن كنت في حيرة من أمرك وسنقوم باختيار طريقة الشحن من تركيا المناسبة لك ونوع الشحن الجزئي أو الكلي وتقديم أفضل أسعار الشحن من تركيا التنافسية من خلال التعامل مع أفضل شركات الشحن الجوي والبحري والبري.

اقرأ المزيد عن طرق الشحن من تركيا.
 

لماذا اختيارك شحن بضائعك من تركيا خيار موفق؟

تتمتع تركيا بوفرة منتجات ذات الجودة العالية والأسعار المنافسة بالمقارنة بأسعار المنتجات العالمية والبنية التحتية المتطورة والمصانع والشركات الضخمة التي تمد الأسواق بأفضل وأفخر المنتجات التركية على كافة الأصعدة. لذا يمكنك طلب ما تريده من منتجات من تركيا وشحنها لك مع أفضل شركات الشحن التركية.

كن على دراية أكثر بقائمة المنتجات الممنوعة من الشحن من تركيا.

أسعار الشحن من تركيا

أفضل شركات شحن تركية للدول العربية

تتميز معظم شركات الشحن في تركيا بالدقة في التنفيذ وسرعة في الأداء إذ يختار لك موقع مدار للاستيراد والتصدير أفضل شركات الشحن إلى جميع الدول العربية والأفريقية مثل شركات الشحن من تركيا الى السعوديه والإمارات، شركات الشحن من تركيا الى ليبيا وفلسطين، شركات الشحن من تركيا الى العراق ومصر وباقي الدول العربية مع تقديم أفضل الأسعار المناسبة لميزانية العملاء.
 

مدار للاستيراد والتصدير تصحح عيوب الشحن الجزئي

بإمكان شركة مدار - وبالاعتماد على عقود من الخبرة ومن خلال شبكة علاقاتها القوية الوطيدة مع أبرز المصانع وشركات الشحن التركية - القيام بعملية التخليص الجمركي والقيام بجميع أوراق الشحن من تركيا بدقة وبسرعة وبشكل موثوق الأمر الذي يسهل حركة سير البضائع في الحاويات مع مراقبة فرز الطرود وتعبئة المنتجات وتغليفها تغليف متكامل الأركان لضمان سلامتها أثناء الشحن.
المصادر: ويكيبيديا - موضوع.

أسئلة شائعة

أسئلة يتكرر طرحها عن المنتجات التركية