العودة للمدونة

دليل شامل للراغبين باستيراد الجوارب الطبية من تركيا

دليل شامل للراغبين باستيراد الجوارب الطبية من تركيا

دليل شامل للراغبين باستيراد الجوارب الطبية من تركيا

دليل شامل للراغبين باستيراد الجوارب الطبية من تركيا

 

تجارة اللوازم الطبية التركية

تعتبر تركيا واحدة من الدول الرائدة في مجال صناعة وتصدير المعدات والمستلزمات الطبية في العالم. والتي تشمل جميع اللوازم الطبية المستخدمة في المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية بأنواعها.

لهذا تعد وجهة أساسية عند الكثيرين في مختلف الدول العربية والأفريقية، خاصة أولئك الذين يرغبون بالاستفادة من هذه الميزة التنافسية العالية لهذه المنتجات، وتأسيس مشروع تجارة مستلزمات طبية واستيرادها.

 

صناعة المستلزمات الطبية في تركيا 

تمتلك تركيا صناعة طبية مميزة، عالية الجودة، وبأسعار مناسبة مقارنة بباقي بلدان العالم. تتميز صناعة المعدات والمستلزمات الطبية في تركيا باستخدام تقنيات حديثة ومتقدمة مصحوبة بابتكارات فريدة ومستمرة.

حيث يلجاً الكثير من الصناعيين الأتراك في المجال الطبي إلى تصميم وتطوير المنتجات الخاصة بهم بطريقة تجعلها أكثر فاعلية وراحة وأمان عند الاستخدام من قبل المرضى والعاملين الصحيين على حد سواء.

 

تصدير الجوارب الطبية من تركيا

تأتي الجوارب الطبية في صدارة المنتجات التركية الطبية شهرة وجودة وأكثرها تصديراً خارجياً، وهي دائماً محط أنظار المستثمرين والتجار لما لها من هامش ربح كبير مقارنة بجودتها، والمواد الداخلة في صناعتها.

تعتبر الجوارب الطبية أحد المنتجات التركية التي تعود على المستثمرين بأرباح ممتازة، خاصة في حالة الوصول إلى المصادر الصحيحة الرئيسية لإنتاجها، والحصول على هذه المنتجات من موردها الأساسي وبيعها في سوق محلي نشط ذو طلب عالي.

سنخصص هذا المقال للحديث أكثر عن صناعة الجوارب الضاغطة الطبية في تركيا والتطرق لأهم المواضيع التي تهم التجار والمستوردين المهتمين بها كسلعة ومنتج رابح للغاية.

جوارب طبية ضاغطة طويلة

 

الجوارب الضاغطة 

عند التفكير بالبدء بمشروع ما، مبني على بيع أحد المنتجات أو الخدمات من الواجب على البائع أو المستثمر في هذا المنتج أو الخدمة التعرف على ماهيته بالتفصيل الممل، وتحديد استخداماته، ودورة حياته، والشريحة المستهدفة التي سوف تستخدم هذا المنتج أو الخدمة لحل مشكلة ما أو اشباع حاجة ما. وبالتالي اتخاذ قرار اختيار هذا المنتج أو الخدمة والعمل عليه من عدمه. 

لذا سنقوم بالتعريف بعجالة بماهية الجوارب الضاغطة وأهم استخداماتها ليتسنى للمستثمر أو التاجر الكريم فهم الهدف من استيراد المنتج والفائدة من استخدامه، وهو ما سينعكس على مستوى الطلب المتوقع عليه وبالتالي الأرباح المنتظرة من استيراده وبيعه في السوق المحلي.

الجوارب الضاغطة: هي جوارب طبية مصممة بعناية لمنع حدوث اضطرابات وريدية، والحماية من تطورها مستقبلاً في الساقين، مثل الوذمة والدوالي والتخثر والالتهاب الوريدي.

يتم استخدام أشرطة مطاطية قوية عند صناعة جوارب الدوالي، بهدف خلق ضغط كبير على الساقين والكاحلين والقدمين. عادة ما تكون هذه الجوارب الطبية أكثر إحكاماً على مستوى الكاحلين وتصبح تدريجياً أقل تضييقاً باتجاه الركبتين والفخذين.

يعتمد مبدأ عملها على الضغط على الطرف السفلي، وهو ما يقلل من قطر الأوردة المنتفخة، ويزيد من تدفق الدم الوريدي. كما تستخدم الجوارب الطبية بهدف المساعدة في منع تكون جلطات دموية في الساقين وعلاج تقرحات أسفل الساقين وتقليل تجمع الدم فيهما.

 

أنواع الجوارب الضاغطة

عادة ما تقسم الجوارب الطبية إلى 3 أنواع رئيسية، جوارب ضاغطة دائرية، وجوارب ضاغطة مسطحة، وجوارب للسفر. يتم استخدام الدائرية منها لعلاج الدوالي والالتهابات الوريدية، والمسطحة منها لعلاج الوذمات والتهابات الجلد بينما جوارب السفر فهي كما يوضح اسمها تستخدم لركاب الطائرات المسافرين إلى وجهات بعيدة تزيد عن 7 ساعات وأكثر.

هذه الأنواع تأتي على شكل عدة تصاميم؛ فمنها جوارب طبية قصيرة تصل حتى ربلة الساق، وتصميم آخر يصل إلى منتصف الفخذ وآخر على شكل سروال طويل مناسب للسيدات الحوامل.

 

أهم الاستخدامات الطبية للجوارب الضاغطة

عادة ما يقترح الطبيب استخدام الشرابات الطبية الضاغطة، بهدف تخفيف مظاهر المرض الوريدي المزمن ومنع المشاكل الوريدية. حيث يمكن أن يساعد ارتداء الجوارب الطبية إلى تقليل التغيرات الحجمية خصوصاً أثناء ساعات الوقوف الطويل. 

يوصى باستخدام الجوارب الطبية الضاغطة في الحالات التالية:

الوذمة: وهي حالة تحدث في الأوعية الدموية والشعيرات الدموية الصغيرة، على شكل رشح فائق لمياه البلازما إلى الأنسجة الرخوة.

القصور الوريدي المزمن: وهي حالة تحدث عندما لا تستطيع الأوردة ضخ الدم  الغير المؤكسج إلى عضلة القلب.

الدوالي: أوردة كيسية منتفخة قابلة للتوسع بشكل كبير، تسبب التهابا وريديا مؤلما. لا تختفي من تلقاء نفسها. يعد تشكل الدوالي علامة مرئية خارجياً تشير إلى الضعف الوريدي.

ما هي دوالي الوريد

تجلط الأوردة العميقة: تجلط الأوردة العميقة حالة شائعة عند انخفاض تدفق الدم، مما يؤدي إلى تجمع الدم في الساقين وتكوّن جلطة دموية. تعتبر الجوارب الضاغطة مفيدة للغاية في الحد من وقوع تجلط الأوردة العميقة خاصة بين ركاب الخطوط الجوية الذين يسافرون لمدة 7 ساعات وأكثر.

تصلب الجلد الدهني: حالة تشير إلى التهاب الدهون تحت الجلد، وهي أحد أشكال التهاب السبلة الشحمية.

الحمل: يمكن لهرمونات الحمل وتوسع الرحم أن يؤديا إلى الضغط على الوريد الأجوف والوريد الرئيسي المسؤول عن إعادة الدم إلى القلب أن تؤثر على أوردة الساق.

 

تجارة الجوارب الطبية واستيرادها

بعد استعراض ماهية الجوارب الطبية وأهم الحالات الواجب استخدامها بها. أصبح من الممكن ولو بشكل جزئي تَخيُل مقدار الطلب والشريحة الواسعة التي من الممكن أن تستخدم هذا المنتج وتطلبه.

فحالات مثل الوذمة والدوالي والالتهاب الوريدي هي حالات عديدة للغاية ومتكررة في المجتمعات، واعدادها بازدياد خاصة مع انتشار الأعمال المكتبية التي تتطلب ساعات جلوس طويلة أو المهن التي تتطلب ساعات وقوف طويلة. فضلاً عن تأثير ارتفاع الدخل والرفاهية على أعداد المسافرين لبلدان بعيدة بهدف السياحة وازدياد عدد الحوامل الولادات عالمياً.

كل هذه العوامل تجعل من الجوارب الطبية منتج مطلوب بشكل كبير ورابح جداً من  حيث المبدأ ومن الممكن وضعه ضمن المنتجات التي من الحكمة الاستثمار بها واستيراده من تركيا بسبب الطلب المرتفع عليه وقلة عدد المنافسين في بيعه خاصة في البلدان العربية والافريقية.

جوارب الدوالي التركية

 

اختيار مورد موثوق للجوارب الطبية من تركيا

بعد الاتفاق على جدوى الاستثمار في تجارة الجوارب الطبية واستيرادها من تركيا، والقيام بدراسة استقصائية ضمن السوق المحلي الخاص بالمستثمر، أصبح لزاماً عليك البحث والعثور على المورد الموثوق والمضمون من أجل البدء باستيراد الجوارب الطبية إلى مكان تواجدك.

في هذه الخطوة يتعين على التجار والشركات النظر في مجموعة عوامل مؤثرة عند اختيار موردهم من أجل ضمان الحصول على منتجات بجودة عالية واستلامها في بلدهم دون مشاكل نذكر لكم منها:

جودة المنتج: إن جودة المنتج من أهم العوامل الواجب مراعاتها عند التفكير باستيراد الجوارب الطبية. بالإضافة إلى أخذ فكرة كاملة عن المواد الداخلة في نسيجها، والتأكد من كونها مريحة ومطابقة للمعايير المطلوبة في بلدك.

التكنولوجيا المستخدمة: يجب أن يكون المنتج مصنّع وفق أحدث التقنيات التي توصّل إليها العلم من أجل أن تلبي هذه المنتجات الغرض منها بطريقة فعالة.

السعر التنافسي: يجب أن يكون السعر مناسب، مقارنة بأسعار المنافسين الآخرين المتواجدين في السوق، مع الأخذ بعين الاعتبار وجوب عدم التضحية بالجودة بهدف الوصول على سعر مخفض.

القدرة على التوريد المستمر: في حال أردت البدء باستيراد الجوارب الطبية من تركيا، يجب التأكد من التزام المورد على تلبية الطلب بشكل مستمر ودائم، خاصة مع الأخذ بعين الاعتبار حالة توسع العمل وزيادة الطلب على المنتجات مستقبلاً.

المرونة في أوقات الإنتاج والتسليم: من المهم  أن يكون المورد الذي ترغب بالتعامل معه قادرا على تقديم مرونة في عمليات  للإنتاج والتسليم، من أجل تلبية احتياجات العملاء بشكل سريع وفي الوقت المناسب.

السمعة الحسنة للمورد: من المهم أن يكون المورد الذي ستقوم بالتعامل معه لديه سمعة جيدة في سوق المستلزمات الطبية وذو تاريخ طويل في هذا المجال، غالباً ما يكون المورد الموثوق لديه موقع الكتروني يدعم عديد اللغات، يمكنك من خلاله الاطلاع على تقييمات وآراء العملاء.

الموقع الجغرافي: من الجيد أيضاً أن يكون المورد قريب جغرافياً من موقع شركة الشحن التي تتعامل معها، وهو بدوره ما يقلل من تكاليف عمليات الشحن.

شرابات دوالي رجالي

 

ميزات استيراد الجوارب الضاغطة من تركيا

فيما يلي بعض النقاط الهامة التي تدفع التجار إلى استيراد المستلزمات الطبية عامة والشرابات الطبية خاصة من تركيا:

الجودة العالية: يُصنّع في تركيا مجموعة خيارات واسعة من المستلزمات الطبية الحديثة بما فيها شرابات الدوالي عالية الجودة، باستخدام تقنيات حديثة للغاية، ويدخل في تركيبتها مواد عالية الجودة.

السمعة الحسنة: تمتلك المنتجات التركية سمعة عطرة ضمن الأسواق العالمية، فغالباً ما تُعتمد المنتجات الطبية التركية من قبل الهيئات والمؤسسات الصحية الرائدة في العالم من خلال حصول الشركات والمصانع التركية على أكبر المناقصات المتعلقة بتجهيز المستشفيات والمراكز الطبية.

الأسعار التنافسية: توفر تركيا جوارب طبية بأسعار منافسة للغاية مقارنة بالدول الأخرى. حيث يمكن الحصول على الجوارب الضاغطة بسعر أقل بشكل واضح مما هو عليه في الأسواق الأوروبية والأمريكية.

بضائع بمعايير عالمية: تتمتع الجوارب الطبية التركية بالمثالية، حيث يتم اختبار منتجات الجوارب الضاغطة بشكل منتظم ودقيق، لضمان التوافق مع أعلى المعايير الدولية.

الشحن الدولي اليسير: توفر الجمهورية التركية عديد الخيارات للشحن الدولي بأنواعه الجوي والبري والبحري. مع ضمان وصول البضائع بسرعة وسهولة إلى أي مكان في العالم.

 

 

خدمات شركة مدار للاستيراد من تركيا 

خلال العقد الأخير ازداد الطلب على معظم المنتجات التركية، وازدادت الرغبة باستيرادها وخاصة في الدول العربية. فريق مدار المتواجد على الأراضي التركية منذ سنوات عدة، والمتخصص في السوق التركي ومنها المنتجات الطبية. يقدم خدمة جديدة وفريدة تهدف إلى توفير الوقت والجهد على المستورد إلى جانب التكلفة، والأهم من كل هذا هو توفير عامل الأمان والمصداقية للمستورد وخاصة في حالة الصفقات الكبيرة والتي تتمتع بتفاصيل كثيرة ومتشعبة.

خدمات شركة مدار في مجال الاستيراد من تركيا

 

ما هي خدمات مدار فيما يتعلق باستيراد الجوارب الطبية من تركيا

شركة مدار والتي تتخذ من مدينة اسطنبول مقر رئيسي لها، إلى جانب مجموعة فروع في دول الخليج العربي. لدى مدار فريق متخصص بالسوق التركي.

عادة ما يقوم المستورد بالتواصل مع فريفنا، وشرح تفاصيل الجوارب الطبية ومواصفاتها وكمياتها. بعد ذلك، يقوم فريقنا المتخصص والذي يتحدث مجموعة لغات منها  اللغة العربية والإنكليزية والتركية، بالتواصل مع الموردين والمصانع المتخصصة بإنتاج الجوارب الضاغطة هنا في تركيا ومن ثم زيارة المصنع لتقييم المنتج على أرض الواقع، ومن ثم نقوم بإرسال تقرير للتاجر المستورد يشمل كل التفاصيل عن المنتج.

بعد ذلك ندخل في عملية المفاوضات للحصول على أفضل سعر. في حال تم الاتفاق على السعر وكافة البنود الأخرى نبدأ بعملية تجهيز البضائع والأوراق المطلوبة للتخليص الجمركي والتصدير من تركيا والتنسيق مع شركة الشحن والمساعدة بإيصال الطلبية إلى المستورد في أي بلد من بلدان العالم.

 

لماذا يجب عليك الاستعانة بخدمات شركة مدار

تركيا بلد تجاري ومفتوح بامتياز، ولكن من خلال خبرتنا الطويلة في مجال الاستيراد والتصدير فإن أكبر عقبة تواجه الراغبين بالاستيراد من تركيا هو ايجاد المورد الموثوق، إلى جانب عائق اللغة التركية فضلاً عن قلة الخبرة في السوق التركي.

لذا شركة مدار قدمت حلول نهائية لهذه المشاكل من خلال الاستعانة بفريق خبير ومتمرس، متعدد اللغات، خبرة في  السوق التركي، وعمليات الاستيراد والتصدير والشحن.

 

كيف اطلب خدمة مدار للاستيراد من تركيا

على يسار الشاشة يظهر شعار الواتس اب الخاص بفريقنا، بإمكانك الضغط عليه والحصول على الدعم الكامل. اذكر كافة تفاصيل المنتجات التي تفكر باستيرادها وسيكون فريقنا المتخصص جاهزاً لتزويدك بكافة المعلومات المتوفرة، وتقديم المشورة، والنصح لك، في مجال الاستيراد والتصدير من تركيا. 

 

اضغط هنا واحصل على استشارة من أحد أعضاء فريق مدار

 

 

 

أسئلة شائعة

أسئلة يتكرر طرحها عن المنتجات التركية