العودة للمدونة

التفاصيل الكاملة لاستيراد كراسي المطاعم من تركيا 2024

التفاصيل الكاملة لاستيراد كراسي المطاعم من تركيا 2024

التفاصيل الكاملة لاستيراد كراسي المطاعم من تركيا 2024

استيراد كراسي المطاعم من تركيا

هل تفكر في افتتاح مطعمك الخاص وتشعر بالحيرة فيما يتعلق بأثاث المطعم والديكور الداخلي له. هل ترغب باستيراد كراسي المطعم وباقي احتياجاته من تركيا ولكن لا تعرف من أين تبدأ!

لا عليك أنت في المكان الصحيح! هذا المقال لك.. ستكون هذه السطور التالية وسيلة تساعدك، وتبدد بها هذه الحيرة والشكوك، وتدلك على الطرق والأماكن الصحيحة للمضي قدماً للبدء بمشروعك الذي تحلم به وتنتظر منه أن يدر عليك الكثير من الأرباح.

 

صناعة المفروشات في تركيا

يتمتع سوق المفروشات التركي بشهرة وسمعة عالمية تتجاوز حدود البلاد. فصناعة المفروشات في تركيا ومنذ مطلع القرن الحالي أصبحت تشكل مركزاً علامة فارقة على مستوى العالم أجمع، معتمدة على عديد التقنيات الحديثة المدمجة بالحرفية التقليدية التي تمتد جذورها عبر الزمن.

اعتماداً على كل ما سبق لا غرابة باحتلال تركيا المركز الثالث عالمياً في تصدير المفروشات على مستوى العالم بتصاميم متنوعة للغاية تناسب جميع الأذواق والاحتياجات مختلفة، من منازل ومكاتب مطاعم ومراكز تجارية وغيرها.

 

أرقام صادرات المفروشات التركية

لا تقتصر أهمية المفروشات التركية على المستوى المحلي فحسب، بل إن سوق المفروشات التركي يشكل وجهة أساسية للتجارة العالمية، حيث تستورد عديد البلدان قطع الأثاث والمفروشات التركية لتلبية احتياجات أسواقها المحلية.

وفقاً لبيانات جمعية مصدري المفروشات والورق في إسطنبول، فقد حطمت صادرات قطاع المفروشات رقماً قياسياً في العام الحالي. بحيث ارتفعت  صادرات المفروشات من غرف الجلوس وعرف النوم وتجهيزات المطاعم والصالات إلى 6.2 مليار دولار في عام 2023.

كراسي المطاعم من تركيا

ما هي أكثر الدول استيراداً للأثاث التركي

بالنسبة للدول الأكثر طلباً  للمفروشات التركية يأتي العراق أولاً بما يقارب 380 مليون دولار.  تليها ألمانيا بـ 300  مليون دولار، ثم الكيان الصهيوني بـ 191 مليون دولار، والولايات المتحدة بـ 186 مليون دولار. بينما احتلت فرنسا المركز الخامس بحيث استوردت أثاث تركي بما يعادل 161 مليون دولار أمريكي.

 

أين تتواجد أهم مصانع المفروشات في تركيا

تتركز صناعة الأثاث في تركيا في المناطق التي يوجد بها غابات حراجية. يتم تصنيف مناطق الإنتاج على أساس مساهمتها في إجمالي الإنتاج. وتشمل المناطق الرئيسية استانبول وأنقرة وبورصا وقيصري وازمير وأضنا.

في إسطنبول، المراكز الرئيسية هي MASKO في منطقة إيكيتيلي الصناعية و MODOKO في منطقة تصنيع الأثاث بالعمرانية.

لقد كانت أنقرة تاريخياً مركزاً حيوياً لإنتاج الأثاث، خاصة في منطقة سيتيلر. تأسست SITELER في الستينيات، وتطورت لتصبح منطقة صناعية مترامية الأطراف تمتد على مساحة 5000 فدان.

تُظهر مدينة بورصة إنيغول، المعروفة بغاباتها الممتدة التي تقود الصناعات الخشبية، ديناميكيات نمو قوية. إن موقع إنيغول الاستراتيجي على طريق الحرير التاريخي وقربها من مصادر المواد الخام قد رفعها إلى مركز رئيسي لإنتاج الأثاث.

ركزت قيصري في البداية على إنتاج الأرائك والكراسي والأسرة. مع مرور الوقت، أدى التقدم التكنولوجي وزيادة الاستثمارات إلى جعل قيصري لاعبا مهما في إنتاج وتصدير الأثاث في تركيا. تساهم لوحدها بما يقارب 18% من إجمالي صادرات البلاد من الأثاث.

تتبع إزمير بعد قيصري بالمرتبة الخامسة كأكبر المدن المنتجة للأثاث والمفروشات في تركيا.

تتركز صناعة الأثاث في مدينتي كاراباغلار وإيشيكوي، حيث تستفيد من موانئها العديدة لأنشطة التصدير، مما يجعلها مراكز تصدير مهمة في تركيا.

 

ما هي ميزات المفروشات التركية

تتميز المفروشات التركية بما فيها كراسي المطاعم بالجودة العالية، وتعتبر منتجات ذات تصاميم فريدة على الدوام، بحيث تعتبر خليط يجمع بين الأصالة والعصرية. تعبر هذه التصاميم مصدر إلهام لمصممي الديكور في العالم وتجذب اهتمام أولئك المهتمين بتجديد أثاث منازلهم على الدوام.

يستعين مصنعو المفروشات التركية بمواد خام عالية الجودة سواء من الخشب والحديد وغيرهما. كما تلعب الابتكارات التكنولوجية دوراً كبيراً في زيادة الطلب عليها وفي تطوير عملية الإنتاج ورفع جودة المنتجات، وهو يجعل المفروشات التركية قادرة على أن تنافس بقوة في الأسواق العالمية.

إلى جانب جميع تلك الإيجابيات تأتي تكلفة الإنتاج المنخفضة والأسعار المناسبة والمنافسة في مقدمة ما يميز المفروشات التركية وجعلها من الأصناف التي تستقطب أنظار التجار والمستثمرين وأصحاب المشاريع بمختلف أحجامها.

 المفروشات التركية

أسباب تجعل استيراد كراسي المطاعم من تركيا خياراً مثالياً

بفضل السمعة الحسنة التي تتمتع بها صناعة المفروشات والأثاث التركية يلجأ معظم أصحاب المشاريع إلى استيراد جميع احتياجاتهم من الأثاث من تركيا ولعل أهم هذه الأسباب، من بينها:

الجودة العالية: تركيا من الدولة الصناعية المعروفة بتقديم منتجات عالية الجودة وخاصة في مجال صناعة الأثاث، وبالتالي ستكون فكرة الحصول على كراسي مطعمك من تركيا منطقية للغاية.

تصاميم متنوعة: يمكن العثور على تشكيلات واسعة من التصاميم والأنماط الفريدة من نوعها في الأسواق التركية والتي تناسب مع مختلف أنواع المطاعم والمقاهي والكافيتريات.

تكلفة مناسبة للغاية: إن تكلفة استيراد كراسي المطاعم من تركيا مقارنة بباقي البلدان المصنعة للمفروشات الجاهزة الأخرى معقولة للغاية، وخاصةً مع الأخذ بعين الاعتبار امكانية الاستفادة من سياسة التسهيلات التجارية المتاحة في البلاد.

خدمة العملاء الاحترافية: الشركات  والمصانع التركية غالباً ما تقدم موظفي خدمة عملاء ممتازة، مما يجعل سير عملية الاختيار والشراء أسهل وأكثر فعالية خاصة لأولئك الذين يتقنون اللغة التركية.

شحن وتوزيع سريع: بفضل موقع تركيا الاستراتيجي، فإن عملية الشحن إلى مختلف أنحاء العالم غالباً ما تكون يسيرة، وهو مما يقلل من تكاليف النقل ويضمن عملية تسليم ضمن الوقت المتفق عليه.

تصنيع حسب الطلب: إن عديد الشركات التركية ومصانع المفروشات دائماً ما تكون قادرة على تلبية احتياجات العميل الخاصة، فهي على استعداد كامل على تصنيع كراسي المطاعم التي يرغب بها العميل وفق تصوره وبالكمية المطلوبة، مما يضمن تنفيذ الرؤى والتصاميم التي يتقدم بها مهندس الديكور كما هي بالضبط.

 

أشهر أنواع كراسي المطاعم 

تتعدد أنواع وموديلات كراسي المطاعم المصنوعة في تركيا بشكل كبير للغاية بناءً على تصميم المطعم والخدمة التي يقدمها والمواد المستخدمة في صناعة هذه الكراسي وأشكالها، ومن أشهر أنواعها:

  • كراسي المطاعم الكلاسيكية: عادة ما تكون مصنوعة من الخشب أو المعدن، تتصف بتصاميم بسيطة ودائماً ما تكون مريحة في الجلوس، وتكون قابلة للتكديس فوق بعضها البعض لتوفير مساحات عند تخزينها.
  • كراسي البار: تتواجد عادةً في مطاعم الوجبات السريعة أو محلات العصائر والمشروبات، عادة ما تتميز بطول إضافي لتناسب ارتفاع طاولات البارات.
  • كراسي اللوبي والردهات: يتم الاستعانة بها في صالات الانتظار الواسعة والأوتيلات، تهدف إلى منح مستخدميها الاسترخاء، وتكون عادة من الجلد ومبطنة لتوفير راحة إضافية.
  • كراسي الصالة الخارجية: تكون مصممة للاستخدام في المطاعن التي تحتوي على حدائق ومساحات مكشوفة في الهواء الطلق، وتكون مقاومة للعوامل الجوية كالمطر والشمس، ويتم صنعها من مجموعة واسعة من المواد الأولية  كالخشب والبلاستك والألمنيوم وغيرها.
  • كراسي مطاعم بلاستيكية: تستخدم في مطاعم الوجبات السريعة والكافيهات، وتكون عادةً مصنوعة من البلاستك المقوى سهل التنظيف والتعقيم.
 أنواع كراسي المطاعم

خطوات استيراد كراسي المطاعم من تركيا

إليك الخطوات الرئيسية لاستيراد كراسي المطاعم من تركيا، كما أن معظم هذه الخطوات قد تنطبق على عملية استيراد مختلف المنتجات من تركيا:

الوصول إلى موردين موثوقين: من خلال جوجل يمكنك البحث عن مصانع كراسي وشركات تصنيع أثاث مطاعم موثوق. كما يمكنك أيضاً الاطلاع على أحد منصات التجارة الإلكترونية الشهيرة وأخذ فكرة عن الشركات والموديلات والأسعار التقريبية.

التواصل مع المورد: في حال وصولك إلى معلومات تواصل لأحد الموؤدين أو الشركات الموثوقة بإمكانك الاتصال معهم عن طريق ارسال ايميل تشرح به الكميات المطلوبة وعددها واراسل بعض الصور التقريبية لها وتصاميمها إن وجدت.

احرص على التواصل عبر الايميل الرسمي لضمان التعامل باحترافية واطلب عرض اسعار رسمي مختوم وموقع من ادارة المصنع.

اطلب عينات إن أمكن: في حال كنت خارج تركيا وقبل اتخاذ قرارك النهائي، بإمكانك طلب عينة من الكراسي المطلوب لتقييم جودته ومطابقته لاحتياجاتك.

التفاوض على السعر والشروط: بعد موافقتك على مدى جودة العينة أو معاينتها شخصياً أو عن طريق وسيط، سوف يتعين عليك الان الانتقال إلى مرحلة التفاوض على السعر وأهم الشروط، قم بالتفاوض على الأسعار والشروط ما فيها طريقة الدفع وعملية الشحن والتسليم. حاول الحصول على صفقة تتناسب ميزانيتك ومتطلباتك.

ترتيب عملية الشحن والتسليم: بعد الاتفاق على الشروط، سيتعين عليك أو على الشركة الوسيطة التي تتعامل معها في تركيا ترتيب عمليات الشحن والتسليم. سواء مان الشحن بحري أو بري حسب الكميات والوقت المتاح.

التعرف على الجمارك والرسوم الجمركية: تأكد دائما من الامتثال لجميع القوانين واللوائح المتعلقة بالاستيراد في بلدك، وقوانين التصدير من تركيا بما في ذلك الرسوم الجمركية والضرائب المحلية، في حال كنت غير قادر على اتمام هذا الامر بنفسك ننصحك بالتعامل مع جهة مختصة تجنباً للمشاكل التي من الممكن أن تنتج هن الجهل بالقوانين والأحكام.

استلام البضاعة والتحقق من موصفاتها: بعد اكتمال عملية استلام البضاعة في الميناء، قم بفحصها بشكل دقيق وتأكد أنها كاملة ومطابقة للمواصفات المذكورة في الاتفاق مع المورد.

تذكر أنه يجب أن تكون على دراية كاملة بجميع القوانين واللوائح المتعلقة بالاستيراد في بلدك، وربما فكرة التعامل مع وسيط محلي لتسهيل عملية الاستيراد والتخليص الجمركي لن تكون فكرة سيئة على الإطلاق لما لها من فوائد كبيرة تجنبك الكثير من الوقت والجهد.

 

أهم الأوراق اللازمة لعملية التخليص الجمركي لاستيراد منتجات من تركيا

فيما يتعلق بالأوراق والوثائق الأساسية اللازمة لعملية التخليص الجمركي من تركيا أنت بحاجة إلى:

  • فاتورة تجارية: وهي عبارة عن الوثيقة  التي تحتوي على التفاصيل المتعلقة بالصفقة مثل أسماء المنتجات وعددها وأسعارها.
  • قائمة التعبئة: ورقة تحتوي على  تفاصيل التعبئة والتغليف للشحنة المراد تصديرها مثل الأبعاد والوزن.
  • شهادة المنشأ: وثيقة يذكر بها مصدر المنتجات، وهي لازمة لتحديد الرسوم الجمركية وتطبيق اتفاقيات التجارة الدولية.
  • بوليصة التأمين: إذا كان هناك تأمين على البضائع، فإن شهادة التأمين تؤكد تفاصيل التأمين وأحكامه.
  • فاتورة الشحن: ورقة تحتوي على تفاصيل الشحن والتأمين وأي تكاليف إضافية إن وجد.
  • وثائق الجمارك المحلية: من المهم أن تكون على بينة ومعرفة دقيقة بالمتطلبات الجمركية في بلدك وتوفير كامل الوثائق لتسوية الأمور الجمركية. من الأفضل أن تتعامل مع وكيل شحن في بلدك أو مخلص جمركي ليقدم لك توجيهات دقيقة.
الاستيراد والتصدير من تركيا

شركة مدار لاستيراد المنتجات التركية

شركة عريقة في مجال التجارة الدولية في مدينة استانبول. تقدم خدمات وساطة تجارية بين العملاء الدوليين الراغبين بالاستيراد من تركيا وبين المصانع والشركات التركية الصديقة في مختلف المجالات الصناعية والغذائية والدوائية والتجميلية والخدمات العامة.

 

خدمات شركة مدار في مجال الاستيراد والتصدير من تركيا

شركة مدار التي تتخذ من مدينة اسطنبول مقراً لها تقدم مجموعة عديدة ومميزة من الخدمات للعملاء والتجار الدوليين الراغبين بالتعامل مع السوق التركي. وهنا نذكر لكم أهم الخدمات المقدمة من فريقنا المحترف:

  • تساعد شركة مدار للاستيراد والتصدير في البحث عن أهم الموردين الموثوقين في المجال المطلوب من قبل العميل معتمدة في ذلك على شبكة علاقاتها الواسعة في السوق التركي والتي تم بناءها على مدى أكثر من عقد من الزمن.
  • تقوم مدار بالتفاوض مع المصانع والشركات التركية بالنيابة عن العميل بهدف الحصول على أفضل الأسعار والشروط ومناقشتها معه.
  • توفر خدمات الترجمة والتواصل مع المصانع والشركات التجارية التركية للمساهمة بتسهيل العمل على العملاء الخارجيين والداخليين وتذليل كل العقبات أمامهم.
  • تعمل مدار للتجارة على ترتيب خدمات الشحن الدولي من تركيا وإدارة عملية التخليص الجمركي من أجل ضمان وصول البضاعة بسلاسة إلى بلد العميل.
  • تقدم مدار مجموعة استشارات قانونية للعملاء تتعلق بالقوانين واللوائح التجارية في تركيا.
  • مساعدة العملاء الدائمين في البحث عن أهم المنتجات الجديدة والمطلوبة في السوق وفتح خطوط توريد جديدة من تركيا مع بلدانهم المتواجدين فيها.
  • تقدم مدار خدمة تصنيع المنتج الخاص بالعميل بمختلف القطاعات في المصانع التركية تحت اسم العلامة التجارية التي يريدها وإيصالها له إلى بلده مع التكفل بكامل الأمور والعمليات المتعلقة بالأمر مع توفير تواصل ودعم مباشر ويومي للعميل ليبقى على اطلاع كامل بسير العمل كما لو كان في تركيا.

 

للحصول على استشارة في مجال التجارة العامة والاستيراد من تركيا بإمكانك التواصل فوراً مع فريقنا الخبير في السوق التركي من هنا وطلب الخدمة التي تريد.. مدار للتجارة طريقك نحو الصدارة!

 

أسئلة شائعة

أسئلة يتكرر طرحها عن المنتجات التركية