العودة للمدونة

كل ما يتعلق بمشروع تجارة المراتب الطبية من تركيا 2024

كل ما يتعلق بمشروع تجارة المراتب الطبية من تركيا 2024

كل ما يتعلق بمشروع تجارة المراتب الطبية من تركيا 2024

مشروع تجارة المراتب الطبية التركية

تعتبر تركيا دولة رائدة في تصدير المراتب الطبية بمختلف أنواعها ومقاساتها إلى مختلف أرجاء العالم. وهي وجهة رئيسية لأولئك الذين يرغبون بالاستفادة من جودة منتجاتها والطلب الكبير عليها بهدف استيرادها وتحقيق أرباح جيدة من خلال بيعها في أسواقهم المحلية.

 

صناعة المراتب المضغوطة في تركيا

إن صناعة المراتب الطبية وآلات المراتب من أهم قطاعات الانتاج الحيوية في تركيا. حيث شهدت صناعة المراتب في تركيا تحول ايجابي كبير، حيث يتم حالياً تصنيع  مختلف أنواع المراتب الحديثة تقريباً.

ووفقاً للتوقعات من المنتظر أن يسجل سوق المراتب في تركيا معدل نمو سنوي مركب قدره 6% خلال الفترة المتوقعة 2022 - 2026.

صناعة المراتب المضغوطة في تركيا

المراتب الطبية التركية ذات شعبية عالمية 

تفخر تركيا بوجود صناعة عظيمة، وعالية الجودة، تقدم أسعاراً معقولة مقارنة بالسوق العالمية. يتميز قطاع المراتب ومستلزمات المفروشات في تركيا باستخدام تقنيات متطورة وابتكارات فريدة من نوعها وهو ما يضاهي ويتجاوز في بعض الأحيان المنتجات الأمريكية والأوربية.

 

مصانع المراتب الطبية التركية

تعمل مصانع المراتب التركية على تصميم أنواع وموديلات متنوعة من مراتب الإسفنج المضغوط بدون سوست وبأسعار متنوعة، مما يمنح المستهلك دائماً عديد الخيارات لتلبية احتياجاته وتفضيلاته الشخصية. وبالرغم من اختلاف أسماء المراتب من شركة إلى أخرى إلا أنها تتشابه إلى حد كبير بنفس الخصائص الفنية التي تتكون منها.

 

أرقام صادرات المراتب الطبية التركية

يبلغ مجموع صادرات المراتب الطبية التركية 512  مليون دولار أمريكي في عام 2023، مرتفعاً بنسبة 2 6.9% عن العام السابق، مما يضع تركيا في المرتبة الرابعة على العالم في صناعة المراتب. وهو ما يدل على قدرة المصنعين الأتراك على التنافس مع كبرى الشركات في الأسواق العالمية.

 

أكثر الدول التي تستورد المراتب المضغوطة التركية

يتم شحن المراتب التركية الطبية إلى مختلف أنحاء العالم وتأتي دول فرنسا وألمانيا وهولندا، بالإضافة إلى دول الخليج العربي والشرق الأوسط في مقدمة الدول استيراداً للمراتب التركية.

 

أين تقع أفضل مصانع المراتب في تركيا

في السنوات الأخيرة، اكتسبت أنواع المراتب ذات التقنيات الحديثة، بما في ذلك مراتب اللاتكس، ومراتب الرغوة المرنة، والمراتب الطبية العضوية، شعبية كبيرة وقوة جذب عالية من قبل المستهلكين. كما منحت عديد الشركات المصنعة للمراتب الدولية وكلات لشركات تركية شهيرة.

تأتي ولاية قيصري التركية في مقدمة المدن المتخصصة في صناعة المراتب، حيث تمثل أكثر من نصف إجمالي الصادرات التركية نظراً لوجود المواد الخام فيها، وتمتعها بشبكة لوجستية سهلة الوصول، وتطورها الصناعي. حالياً يوجد في مدينة قيصري ما يقارب الـ 400 مصنع. كما تعتبر مدن اسطنبول وأزمير مراكز هامة في هذا السياق.

مصانع المراتب المضغوطة في تركيا

أشهر شركات صناعة المراتب الطبية في تركيا

النسبة الأعظم من مصنعي المراتب في السوق التركي يسعون إلى تصدير منتجاتهم إلى أوروبا والشرق الأوسط وذلك بسبب الطلب المتزايد عليها.

تتمتع الجمهورية التركية بموقع استراتيجي ممتاز يساعد على تطور إنتاج المراتب الطبية، سواء من الموقع الجغرافي أو من حيث وجود بد عاملة وموارد طاقة ومواد خام، مما يساعد صنّاع المراتب على توسيع أعمالهم.

من أشهر شركات المفروشات في سوق المراتب في تركيا:

  • بيرفا جروب Berfa Group
  • بيد جو BedGo
  • انوفا بيدينغ Innova Bedding
  • هومفيسHomevs
  • سوهريت Sohret
  • فيسكو لوف Visko Love
  • استقبال Istikbal
  • بيلونا Bellona
  • ياتاش Yataş
  • ايداش Idaş

 

الآن وبعد ذكر هذه المعلومات الشاملة حول سوق المراتب التركي، والذي كان الهدف منها التأكيد على مدى تطور تركيا في هذا المجال ودرجة شعبية المراتب التركية دعونا نتحدث قليلاً عن ماهية هذه المراتب ليكون التاجر والمستورد العزيز على بينة ومعلومات واضحة حول المنتج الذي يسعى إلى استثمار أمواله به

 

ما هي مراتب الإسفنج المضغوط

مراتب الاسفنج المضغوط أو كما يروق للكثيرين أن يطلق عليها مسمى المراتب الطبية، هي نوع من أنواع المراتب الخالية من السوست أو النوابض المنفصلة أو المتصلة. تأتي هذه المراتب بمواصفات معينة لدعم الظهر والعمود الفقري وتقويمه إضافة إلى علاج مشاكل الانزلاق الغضروفي. لهذا ينصح بها الأطباء على الدوام.

تعتمد فكرة هذه المراتب على ضغط مجموعة طبقات من الإسفنج مع بعضها البعض، حيث يتم استخدام طبقات من الإسفنج بكثافات مختلفة. عادة ما تأتي كل طبقة بكثافة مختلفة عن الأخرى، مما يساهم في تنوع صلابة المرتبة من نوع لآخر.

 

ما أهم ما يميز فرشات الاسفنج المضغوطة

إن المراتب الطبية بدون زنبرك خيار مثالي للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في مناطق الظهر والأكتاف وبالتالي يسعون إلى الحصول على نوم عميق.

تحافظ هذه المراتب على وضعية العمود الفقري والكتف بشكل مثالي. تتميز هذه المراتب بالمرونة العالية بفضل تركيبتها المكونة من طبقتين من مواد ناعمة قابلة للارتداد التي تدعم وضعية العمود الفقري والأكتاف مما يساعد في تخفيف الآلام والتوتر.

تعمل المراتب الطبية بدون سوست على تقليل مستوى الضغط على البدن وتحسين مستوى دورة الدم، بفضل الطبقات المتينة التي تمنح دعماً كاملاً للظهر والعمود الفقري أثناء الخلود إلى النوم.

كما تتميز الفرشات الطبية بمرونتها والطراوة الفائقة، مما يسمح بنوم عميق لساعات طويلة دون أي مشاكل.

فرشات الاسفنج المضغوطة

خطوات استيراد مراتب طبية من تركيا

بعد دراسة المشروع جيداً من حيث الجدوى أنت الآن قادر على الانتقال إلى الخطوات العملية على أرض الواقع. ومن أجل بدء مشروع تجارة المراتب في بلدك يجب عليك القيام بمجموعة خطوات ضرورية:

  • عملية بحث عن مورد موثوق: في البداية يجب على التاجر الذي يرغب بالبدء باستيراد المراتب من تركيا البحث بشكل حثيث عن شركات ومصانع موثوقة، تتمتع بسمعة جيدة في تركيا، تنتج مراتب وفرشات طبية تتوافق مع المعايير الدولية.
  • عملية الاتصال والتواصل: بمجرد ايجادك للمورد الموثوق، سيعتبن عليك أخي المستثمر الاتصال بهم سواء عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف لمناقشة تفاصيل الطلب.
  • الوثائق والتراخيص: بعد الاتفاق على الطلبية، سيتعتين عليك التأكد من حصولك على جميع الوثائق والتراخيص اللازمة لاستيراد المنتجات من تركيا، كـ فاتورة الشحن التجارية، وشهادة المنشأ، وشهادات الجودة وغيرها.
  • الترتيبات اللوجستية: بعد ذلك أنت بحاجة لإيجاد شركة شحن دولي للمراتب إلى بلدك. تعامل دائماً مع شركات معروفة لضمان وصول المنتجات بسلامة وفي الوقت المحدد.
  • الجمارك والرسوم الجمركية: تأكد من مطابقة منتجاتك للمتطلبات الجمركية في بلدك في حال وجودها، وتأكد من مقدار الرسوم الجمركية المطلوبة والضرائب والتكاليف المتعلقة بالاستيراد.
  • الكونترول والاستلام: بمجرد وصول المراتب إلى ميناء بلدك، قم بمراجعة المنتجات بشكل جيد وتأكد من مطابقتها للمواصفات والمعايير المتفق عليها.
  • التسويق والتوزيع: بعد استلامها، قم بتسويقها وتوزيعها في السوق المحلي، عن طريق بناء قنوات توزيع وشبكات بيع متنوعة.

من المؤكد أن معظم هذه الخطوات تطلب معرفة باللغة التركية وخبرة في السوق التركي من أجل عملية تواصل أكثر جدوى ونتائج مرضية. في حال عدم امتلاكك لمهارات اللغة التركية ينصح باصطحابك لمترجم أو الاستعانة بشركة وسيطة تتولى العملية

 

أسباب تجعل من مشروع استيراد المراتب من تركيا مشروع مجدي

جودة المنتجات التركية: إن المراتب التركية معروفة بتقديم تجربة نوم عالية الجودة وتحظى بسمعة طيبة في الأسواق العالمية.

تكلفة الإنتاج المناسبة: إن تكلفة إنتاج الفرشات الطبية في تركيا أقل بالمقارنة من الدول الأخرى المشهورة بإنتاجها أيضاً، وهو ما يمنح المشروع التجاري فرصة تحقيق هامش ربح ممتاز.

الطلب الدولي العالي: مؤخراً يتزايد الطلب على المنتجات الطبية من تركيا عالمياً، بما فيها المراتب

المضغوطة خاصةً في الشرق الأوسط وأوروبا. وهو ما يعطي فرصة للمشروع للتوسع  المستقبلي.

الابتكار التكنولوجي: إن شركات تصنيع المراتب في تركيا تعتمد على تكنولوجيا حديثة لتطوير تلبي احتياجات العملاء.

 

بناء علامة تجارية لتجارة المراتب التركية

أما أولئك الذين يملكون حافز امتلاك علامة تجارية خاصة بهم من تركيا وتسويقها في بلدهم، فسيكون طريقهم أطول قليلاً ولكن بالمقابل سيحصلون على مشروع أكثر استدامة وذو دخل مستقر وقابل للتطور مستقبلاً مقارنة بمجرد استيراد منتجات علامات تركية جاهزة وبيعها مع هامش ربح أقل.

تتوافر في تركيا كما في عدد من الدول الصناعية الأخرى ميزة تصنيع منتجك الخاص في المجال الذي ترغب به. وصناعة المرتبات الطبية ليست استثناء، إذ يمكنك الطلب من المصانع تصنيع منتجات تحمل علامة تجارية خاصة بك لا تتعلق بأي براند تركي آخر. ومن ثم أنت ستكون على موعد مع القيام مجهود كبير في سبيل اشهار هذه الماركة وجعلها معروفة في بلدك. والبدء بجني أرباحك السنوية بهوامش ربح عالية.

استيراد الفرشات الطبية من تركيا

خدمات شركة مدار في استيراد الفرشات الطبية من تركيا

كما ذكرنا سواء كنت تريد استيراد منتجات تركية جاهزة، أو العمل على خلق براند تعود ملكيته لك؛ من الممكن أن يكون فريق مدار بجانبك دوماً.

بعد استلام طلبك أونلاين أو استقبالك في مقر الشركة في إسطنبول، سيتم الاتفاق على المنتجات المطلوبة ومواصفاتها وكمياتها.

بعد ذلك سيصحبك فريق مدار المحترف إلى أشهر المصانع المتخصصة في صناعة المراتب في الولايات التركية، ستقومون بتقييم كافة الخيارات ومقارنة الأسعار المقدمة من مختلف الموردين الموثوقين والتي سبق وعملت معهم مدار.

بعد الاعتماد على المورد من قبلكم سيبدأ الفريق بعملية انتاج الفرشات المتفق تصنيعها معكم والعمل على اختيار اسم وشعار وامبلاج من اختياركم لعلامتكم التجارية الخاصة في حال رغبتكم بذلك.

سيكون في هذه الأثناء الفريق المسؤول عن الأمور اللوجستية واستخراج الوثائق اللازمة لعملية التصدير من تركيا قد قام بما يلزم وفقاً لمتطلبات الجهات المعنية.

بعد الانتهاء من تصنيع منتجاتكم ستكون حاويات أحد شركات الشحن الصديقة والموثوقة جاهزة لنقل بضائعكم إلى بلدكم بالسرعة والسلامة والمهنية اللازمة.

للتواصل مع فريقنا المتخصص بالسوق التركي ومساعدتكم في البدء بمشروعكم من الصفر اضغط هنا

 

 

 

 

أسئلة شائعة

أسئلة يتكرر طرحها عن المنتجات التركية