العودة للمدونة

تعرف على طرق استيراد الأحذية الطبية من تركيا 2024

تعرف على طرق استيراد الأحذية الطبية من تركيا 2024

تعرف على طرق استيراد الأحذية الطبية من تركيا 2024

مكانة تركيا المرموقة في سوق التجارة الدولية

احتلت تركيا منذ بداية القرن الحالي مكاناً بارزاً بين كبرى الدول المُصدرة حول العالم، ووضعت نفسها كلاعب رئيسي ضمن سلاسل التوريد العالمية، من خلال اعتمادها على موقعها الجغرافي الفريد، والبنية التحتية الآخذة بالتطور عام بعد عام، بما في ذلك من موانئ ومطارات وطرق الشحن البرية.

 

صناعة الأحذية الطبية التركية

أحد أهم المنتجات التركية التي تلقى رواجاً كبيراً على مستوى العالم بأثره هي منتجات الأحذية الطبية، والتي  أصبحت تسيطر على حصة الأسد ضمن الأسواق العالمية والدولية، وتلفت الأنظار إليها نظراً لجودتها وأسعارها المناسبة مقارنة بأسواق الأحذية العالمية الأخرى.

حيث اكتسبت مصانع الأحذية الطبية التركية ثقة كبيرة من قبل أهم البراندات العالمية والأوروبية المنتجة للأحذية الطبية بمختلف أنواعها، فقد سارعت مؤخراً عديد الشركات الشهيرة بافتتاح معامل أحذية تابعة لها في تركيا بفضل كفاءة خطوط الإنتاج في البلاد، ورخص واحترافية اليد العاملة فيها، وتمتع الأحذية الطبية بجودة عالية مطابقة للمعايير والمواصفات الدولية المطلوبة.

 

أرقام صادرات تركيا من الأحذية 

قال رئيس رابطة مصنعي الأحذية التركية، بركة إيتشتان أن صادرات تركيا من الأحذية قد بلغ بالربع الأول من عام 2023  392 مليون دولار، بزيادة تقارب الـ 20 بالمئة مقارنة العالم الماضي. مع طاقة إنتاجية تصل إلى 550 مليون زوج من الأحذية سنوياً.

يذكر أن صادرات تركيا من الأحذية كانت قد بلغت 1.2 مليار دولار في العام الماضي، مع توقع وصولها إلى نحو 1.4 مليار دولار في 2023.

صادرات تركيا من الأحذية

ما هي أكثر البلدان استيراداً للأحذية التركية

تركيا تقوم بتصدير انتاجها من الأحذية إلى 70 بلداً حول العالم. يأتي في مقدمة هذه الدول بلدن الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا وروسيا ودول آسيا الوسطى والشرق الأوسط.

 

استيراد الأحذية من تركيا

إن استيراد الأحذية الطبية من تركيا يعتبر من المشاريع المجدية والتي دائماً ما يبحث عنها التجار والمستثمرين لكونها من المشاريع المضمونة والتي تستعيد رأس مالها بشكل سريع.

 

طرق استيراد الأحذية الطبية من تركيا

للبدء باستيراد الأحذية من تركيا يوجد طريقتين الأولى هي توجه التاجر والسفر إلى تركيا من أجل البحث عن منتجات الأحذية الطبية بالسعر الأنسب. ومن ثم توقيع اتفاقية مع المصنع لطلب الكمية المطلوبة. بعد ذلك الاتفاق مع أحد شركات الشحن لنقل البضائع إلى السوق المستهدفة.

أو من الممكن وتجنباً لمتاعب السفر وضيق الوقت، البحث عن شركات وسيطة متخصصة في مجال الاستيراد والتصدير لتحل محل التاجر في تنفيذ ما يلزم من الخطوات المذكورة أعلاه ومن ثم تحويل الأموال اللازمة عن طريق الحوالات البنكية، ليتبقى على التاجر فقط استلام البضاعة من الميناء.

 

هامش ربح مشروع استيراد أحذية طبية من تركيا

عند رغبتك بحساب هامش أرباح مشروع تجارة الأحذية الطبية من تركيا يجب عليك أولاً أن تحسب تكلفة المنتج سواء كنت ستقوم بتصنيعه من الصفر في تركيا أو تشتريه بالجملة، إضافة إلى حساب تكاليف عملية الشحن وأتعاب شركة الوساطة إن وجدت ثم إضافة الربح الذي ترغب به أنت، مع مراعاة وضع سعر مناسب للقدرة الشرائية للزبون في بلدك ومقارنته مع المنافسين في السوق.

في بداية الأمر ننصح بأن يكون الربح قليل ليتناسب مع قدرة الزبون، ومع الوقت يزداد الربح تدريجياً مع اكتساب عدد من المشترين. بشكل عام إن هامش الربح لمشروع تجارة الأحذية بعد السنة الأولى يتراوح بين ال 15% وال 40%. أما في حال القيام بالتصنيع والبيع فقد يتخطى الربح الـ 60 %.

حذاء طبي صيفي صناعة تركية

متوسط أسعار الحذاء الطبي بالجملة من تركيا

فيما يتعلق بأسعار الأحذية الطيبة في تركيا فيمكن للتاجر الكريم الحصول على أحذية طبية بأسعار تبدأ من 15 دولار وصولاً إلى 35 دولار حسب درجة جودة المنتج والمواد الداخلة في صناعته.

 

ما هي أسباب ازدهار تجارة الأحذية الطبية في تركيا

  • لعل أهم ما يجعل صناعة الاحذية الطبية وتجارتها تزدهر في تركيا هي الحرفية في الانتاج وتنوع عمليات الانتاج، إذ أنها لا تقتصر على نوع معين من الأحذية الطبية، كما أنها معروفة أيضاً بإنتاج كافة الأجزاء المتعلقة بالحذاء كأنواع الضبان الطبي المختلفة، وقوالب الأحذية ذات الأهداف الطبية كالتي يتم انتاجها من أجل حل مشاكل تقوسات القدم، وأمراض العظام والمفاصل ومشاكل النمو، إضافة إلى أحذية مرضى السكري وغيرها.
  • كما ما يميز صناعة الأحذية الطبية في تركيا هي أنها لا تقتصر على أنواع الأحذية الرياضية فقط، بل تشمل أيضاً أنواع الأحذية الكلاسيكية والجلدية الفاخرة، دون أن ننسى مجموعة التصاميم والموديلات المبتكرة والتي تواكب أحدث صيحات الموضة كل عام.
  • كما أن الالتزام بالمعايير المتعلقة بالمواد الأولية المستخدمة في صناعة الحذاء الطبي وقوالب ضبان الأحذية وهياكلها، من أهم أسباب شهرتها حيث دائماً ما تتم مراعاة الاستعانة بمكونات طبيعية أصلية غير ضارة بصحة الإنسان والبيئة. وهو ما يعزز من أداء الحذاء ويزيد من عمره، ويمنع ظهور روائح كريهة من القدمين.
  • كما أن الأحذية الطبية التركية غالباً ما تكون بإصدارين فهي إما مخصصة لفصل الصيف والحرارة العالية، أو المخصص لأيام الشتاء الباردة وما يصاحبها من أمطار وثلوج.
أحد منتجات الأحذية الطبية التركية لتقوسات العظام

بناء براند خاص للأحذية الطبية التركية

مع السمعة الطيبة التي تمتلكها المنتجات التركية والأخص الأحذية التركية من الممكن الاستفادة من هذه النقطة من خلال التفكير بالبدء بمشروع تجاري ناجح من تركيا وتأسيس علامة تجارية خاصة وتسويقها وبيعها في السوق المحلي بهامش ربح كبير ومميز.

 

تصنيع الأحذية بالعلامة التجارية الخاصة

هذه الميزة قد تخفى على الكثير من التجار، إذ أنه يوجد في السوق التركي مجموعة مصانع أحذية على استعداد أن تصنع لك البضاعة والتصميم والكمية التي تريد تحت اسم العلامة التجارية الخاصة بك.

هذا الأمر يعتمد على درجة المعرفة التي يتمتع بها التاجر في السوق التركي وأماكن تواجد مثل هذه المصانع. لذا دائماً ما ينصح الأشخاص الجدد في السوق التركي وخاصة الذين لا يتقنون اللغة التركية ويعرفون طبيعة وأماكن تواجد أفضل الموردين الأتراك الاستعانة بخبراء في هذا المجال تجنباً لإضاعة الوقت وعمليات النصب التي من الممكن أن يتعرض لها التاجر قليل الخبرة في سوق الأحذية التركي.

بناء براند خاص للأحذية الطبية في تركيا

شركة مدار في مجال استيراد المنتجات التركية

شركة مدار أحد أعرق شركات الاستيراد والتصدير في السوق التركي. مع خبرة تتجاوز العقد من الزمن في السوق التركي تقدم شركة مدار كافة خدمات التصنيع والاستيراد والتصدير من تركيا وشحن بضائعكم إلى جميع أنحاء العالم.

 

خدمات شركة مدار لاستيراد الأحذية الطبية من تركيا

فريق مدار الخبير في سوق الأحذية التركية عموماً والأحذية الطبية خصوصاً دائماً ما يكون جاهز لتقديم الدعم للسادة التجار والمستثمرين الراغبين باستيراد الأحذية التركية وتجارتها في بلدانهم وتحقيق أرباح عالية.

بمجرد وصول طلب الزبون من أجل الحصول على تفاصيل أكثر أو استشارة بالضغط على رابط الواتس اب أو بواسطة البريد الالكتروني سيكون أحد أعضاء فريقنا على مدار الساعة مستعد لتقديم ما يلزم من معلومات تجيب على تساؤلات عميلنا الكريم.

بعد الإجابة على جميع أسئلته وفي حال رغبته بالانتقال من مرحلة جمع المعلومات إلى البدء بعملية استيراد الأحذية التركية أو غيرها من المنتجات ذات الصلة، سيعمل فريقنا متعدد اللغات على التواصل مع اهم واكثر الموردين موثوقية في مجال صناعة الأحذية الطبية والحصول على عرض أسعار بموجب الكمية المطلوبة من قبل العميل وارساله إلى العميل في أسرع وقت ممكن. 

في حال اعجاب العميل بالمنتجات بعد تقييمه لها على ارض الواقع بصحبة فريقنا أو من خلال تقييمه لعينة المنتج المرسلة إليه سيكون الفريق جاهز للاتفاق مع المورد على البدء بتجهيز الطلبية وفق السعر والكمية المتفق عليها.

بالنسبة للعملاء الراغبين بتصنيع منتجات تحت مسمى علامتهم التجارية سيتم البدء بتصنيع منتجاتهم الخاصة وتجهيز مجموعة نماذج عن أسماء وشعارات محتملة للعلامة التجارية الجديدة في حال لم يكن للعميل علامة تجارية خاصة به.

في هذه الأثناء سيكون الفريق القانوني على أتم الاستعداد لتجهيز كافة الوثائق والأوراق اللازمة لعملية التصدير والتخليص الجمركي.

ما إن تكون البضائع جاهزة، سيعمل فريق مدار على اختيار أحد شركات الشحن الصديقة والموثوقة من أجل شحن الأحذية الطبية من تركيا إلى ميناء العميل المتفق عليه بسرعة ودرجة أمان عالية.

سيعمل عميلنا الكريم على استلام البضائع وإيجاد مكان لتخزينها والبدء بعرضها في متاجره أو عبر قنوات أخرى الكترونية مثل المواقع والمتاجر الالكترونية والقيام بحملات تسويقية لها لتكوين قاعدة جماهرية لها من شريحة العملاء المستهدفين.

لمزيد من المعلومات حول الاستيراد من تركيا، يمكنك التواصل المباشر مع فريق مدار من هنا.

 

أسئلة شائعة

أسئلة يتكرر طرحها عن المنتجات التركية